الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

عبد النور: مصر تعزز الاستثمار السياحي وتستهدف 30 مليون سائح عام 2017

عبد النور: مصر تعزز الاستثمار السياحي وتستهدف 30 مليون سائح عام 2017
عدد : 04-2012
أكد منير فخري عبد النور وزير السياحة على أهمية السوق الألمانية بالنسبة للسياحة المصرية اليوم الموافق 12 من شهر ابريل الجاري ،جاء ذلك أثناء لقاءه مع أوليفر ليرش نائب وزير الاقتصاد والعمل بولاية ساكسونيا بألمانيا وبحضور راينر هيريت رئيس الغرفة التجارية العربية الألمانية.

وأشار الوزير إلى أن السوق الألمانية قد احتلت المركز الثالث في قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر عام 2011 حيث بلغ عدد السائحين الألمان إلى مصر2,1 مليون سائح ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد في العام الحالي.

وعن الاستثمار السياحي في مصر، أوضح وزير السياحة أن مصر تمتلك العديد من فرص الاستثمار في المجال السياحي وأن الحكومة المصرية تعزز الاستثمار السياحي إيمانا منها بدوره الرئيسي في الاقتصاد القومي وأن هناك هدف أساسي للسياحة المصرية هو الوصول بعدد السائحين إلى مصر إلى 30 مليون سائح في عام 2017، مشيرا إلى أنه في سبيل تحقيق هذا الهدف يقوم القطاع السياحي الخاص بالعمل على زيادة الطاقة الفندقية كما يتم تحديث المطارات لزيادة سعتها.

وأشار نائب الوزير الألماني إلى المشاركة المصرية في بورصة برلين الدولية للسياحة الشهر الماضي، حيث أكد على أنها لاقت نجاحا كبيرا وأنها كانت عاملا مؤثرا في الترويج للسياحة المصرية، وفى هذا الشأن أكد عبد النور على حرص مصر على المشاركة فى المعارض السياحية الدولية والتواصل الدائم مع شركاء المهنة من منظمي السياحة حول العالم لتوضيح الصورة الحقيقية عن المقصد السياحي المصري وتأكيد تمتعه بالأمن.

وتطرق الحديث لشأن التدريب السياحي حيث أكد ليرش على أن التدريب يُعتبر قيمة مضافة للسياحة، وفى هذا الخصوص أوضح وزير السياحة اهتمام القطاع السياحى المصرى بالتدريب وأن هناك العديد من البرامج التدريبية التي يتم تنفيذها فى كافة المجالات السياحية لضمان جودة الخدمة المقدمة للسائح.

وتساءل ليرش عن حوادث الاختطاف التي وقعت مؤخرا فى عدد من المناطق المصرية، حيث أكد وزير السياحة أن هذه الحوادث فردية مشيرا إلى أن الصورة المنقولة عن هذه الحوادث مبالغ فيها من جانب الإعلام مؤكدا على ضرورة أن يتم تصحيح هذه المبالغات ونقل صورة واقعية عن مصر التى لا زالت تعتبر مقصدا سياحيا آمنا.
 
 
ريهام البربرى