abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
افتتاح مشروع تطوير سور مجرى العيون تمهيدا للاحتفال بمرور 500 عام على بناؤه
افتتاح مشروع تطوير سور مجرى العيون تمهيدا للاحتفال بمرور 500 عام على بناؤه
عدد : 04-2012
افتتح الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون بعد ازالة تراكمات المخلفات به، حيث يتم وضع سياج معدنى حول السور لمنع وصول التراكمات إلى السور الأثرى، وذلك تمهيدا للاحتفال بمرور 500 عام على انشاء السور المعمارى الفريد.

وأوضح وزير البيئة أن برنامج الوزارة لتطوير منطقة سور مجرى العيون يشمل غلق الشارع البطىء بجوار الكوبرى وإنشاء سور بكامل الرصيف واستخدام محطتى مناولة لاستقبال المخلفات وتحويل مركز تدريب المدابغ إلى مقر وحدة التدخل السريع لمساعدة هيئة النظافة بالإضافة إلى إنشاء حديقة أمام مستشفى 57357 وحديقة بسوق المدبح القديم. .

وأشار وزير البيئة إلى أنه تم إزالة 5200 متر مكعب من التراكمات من منطقة سور مجرى العيون خلال الأيام الماضية، حيث توجهت لجنة من جهاز شئون البيئة بالتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لرفع المخلفات بالمنطقة وذلك استجابة لشكاوى المواطنين بها وحفاظا على المظهر الحضارى والطابع الأثرى والتاريخى للمكان.

جدير بالذكر أن هذه الاستجابة ضمن مبادرة 2012 لتحسين النظافة العامة التى تهدف إلي الاستفادة من المواقع التي يتم رفع المخلفات منها وضمان عدم عودة هذه التراكمات وذلك من خلال تنفيذ مشروعات للشباب بها، كالأكشاك البيئة والحدائق العامة ومراكز الشباب ومشاتل خضراء للزهور.
 
 
ريهام البربرى