الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزيــــر الطـــيـران الـمدنـي يفتتـح ندوة التغييرات المناخيـة والتنميــة المستدامــة

وزيــــر الطـــيـران الـمدنـي يفتتـح ندوة التغييرات المناخيـة والتنميــة المستدامــة
عدد : 04-2012
أفتتح حسين مسعود وزير الطيران المدني صباح اليوم الأحد 22 ابريل، ندوة التغييرات المناخية والتنمية المستدامة بمقر هيئة الأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني .. حضر الافتتاح الدكتور محمد فهمي طلبة نقيب العلميين وعدد من أساتذة الأرصاد الجوية بجامعة القاهرة وجامعة الأزهر وعدد من الأخصائيين والمهتمين بشؤون الطقس والمناخ والتنمية .



وقال مسعود في كلمة الافتتاح أن هذه الندوة تؤكد دور وزارة الطيران المدني في خدمة المجتمع وقضايا التنمية حيث تتناول موضوعا غاية في الأهمية، هو التغييرات المناخية ومدى تأثيرها على مجالات التنمية، واستخدام أقصى الإمكانيات المتوفرة للموارد الطبيعية والموارد البشرية بطريقة اقتصادية، تحافظ على البيئة وتدعم الاقتصاد وتتجنب الآثار السلبية للتغيرات المناخية وتؤدى إلى زيادة الحاصلات الزراعية باختيار المحاصيل المناسبة لطبيعة الأرصاد الجوية ..

وقال احمد حسين رئيس هيئة الأرصاد الجوية بأن هذه الندوة تضم مجموعة من ورش العمل التي تستمر على مدى 3 أيام حتى الثلاثاء 24 ابريل وتغطى معظم مجالات التنمية المستدامة مثل التغييرات المناخية وتأثيرها على الطيران المدني , والتغييرات المناخية وتأثيرها على الموارد المائية والتنمية الزراعية , والتغييرات المناخية وتأثيرها على تلوث البيئة.



من جانبه قال الدكتور محمد عبد الرحمن رئيس رابطة الأخصائيين الجويين المشاركة في تنظيم الندوة.. انه تم دعوة كبار العلماء والمتخصصين في جميع مجالات الأرصاد الجوية والتنمية من اجل تكثيف وتوحيد الجهود لتعظيم الاستفادة من النتائج التي سينتهي إليها المؤتمر لمواجهة الآثار.

 
 
يوسف دياب وهشام يس