abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
كوريا الجنوبية تستضيف قمة "النمو الأخضر" مايو القادم
كوريا الجنوبية تستضيف قمة -النمو الأخضر- مايو القادم
عدد : 04-2012
تستضيف كوريا الجنوبية في الشهر المقبل قمة "النمو الأخضر" الثانية بمشاركة عدد كبير من الخبراء من مختلف دول العالم من أجل بحث سبل تعزيز 'النمو الأخضر' واستراتيجيات التنمية التي تسعى للنمو الاقتصادي من خلال الصناعات الصديقة للبيئة.

وقال المعهد الدولي للنمو الأخضر (GGGI) الذي تديره الدولة وينظم الحدث ، إن قمة النمو الأخضر، المقرر عقدها خلال الفترة من ( 11 -12) مايو ، سوف تناقش سبل تعزيز التعاون الدولي لدعم البلدان التي ترغب في مواصلة النمو الأخضر واستراتيجيات الاقتصاد الأخضر.

وسوف تستضيف الحكومة الكورية الجنوبية ومعهد (GGGI ) القمة بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة. وكانت القمة الأولى للنمو الأخضر قد عقدت في سيئول العام الماضي.

وقال المعهد إن من بين المشاركين الرئيسيين في مؤتمر هذا العام المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ، أتشيم شتاينر، ومدير منظمة التعاون والتنمية سايمون ابتون، ورئيس معهد GGGI هان سيونغ سو، وولي العهد الدنماركي الأمير فردريك و الرئيس الكيريباتي أنوتي تونغ وماسايوشي سون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سوفت بنك اليابانية .

جدير بالذكر،أن النمو الأخضر ظل يمثل واحدة من العلامات التجارية لسياسات الرئيس "لي ميونغ باك"، التي تدعو إلى التقليل من اعتماد كوريا الجنوبية على الوقود الأحفوري وتعزيز تنمية مصادر الطاقة البديلة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وغيرها من التقنيات التي تزيد من كفاءة استخدام الطاقة.

ويعتقد الرئيس "لي" أن الإستراتيجية ستقدم لكوريا الجنوبية محركات نمو جديدة للاقتصاد، ومساعدة الدولة التي تعتبر واحدة من أكثر الدول التي تعاني من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

وتأمل كوريا الجنوبية في تطوير هذه القمة إلى منتدى رئيسي للمناقشات العالمية حول النمو الأخضر، على غرار المنتدى الاقتصادي العالمي، المعروف أيضا باسم "منتدى دافوس".
 
 
ريهام البربرى