abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
في دبي...
وزير السياحة: 62% زيادة في السياحة العربية خلال الربع الأول من 2012 مقارنة بعام الثورة
في دبي...
وزير السياحة: 62% زيادة في السياحة العربية خلال الربع الأول من 2012 مقارنة بعام الثورة
عدد : 04-2012
يشارك منير فخري عبد النور وزير السياحة في فعاليات الدورة الـ 19 للملتقى العربي للسياحة والسفر بدبي (ATM) والذي يعد أكبر تجمع سياحي مهني في الإقليم العربي.

وعلى هامش فعاليات الملتقى، من المقرر أن يستعرض منير فخري عبد النور الوضع الراهن لصناعة السياحة المصرية والإستراتيجية التي وضعتها الوزارة لدعم القطاع السياحي والنهوض به،وذلك في ندوة منظمة السياحة العالمية التى تقام تحت عنوان "مستقبل السياحة في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وضمان استدامة النمو في أوقات التحديات".

كما يشارك وزير السياحة في مؤتمر الاستثمار السياحي والفندقي العربي الذي يقام بدبي تزامنا مع الملتقى العربي للسياحة والسفر وذلك لمناقشة أثر الربيع العربي على قطاع السياحة وما شهدته المنطقة من تطورات خلال الفترة الأخيرة.

كما عقد وزير السياحة مؤتمرا صحفيا موسعا بحضور قنصل مصر العام في دبي وسفير الإمارات الشمالية،ضم عددا كبيرا بلغ نحو 70 من ممثلي وسائل الإعلام العربي المرئي والمقروء.
وفى كلمته للمؤتمر، أعرب عبد النور عن ثقته في عودة الحركة السياحية لمصر إلى طبيعتها خلال هذا العام وخاصة من السوق العربي اعتمادا على ما أظهره من مؤشرات ايجابية رغم حالة الحراك السياسي والاجتماعي التي تشهدها مصر، حيث سجلت الحركة السياحية من السوق العربي ارتفاعا ملحوظا خلال الربع الاول من هذا العام بلغ حوالي 62% مقارنة بأعداد السائحين فى نفس الفترة من العام الماضي، كما ان السوق العربي كان من اقل الأسواق تأثرا بالأحداث التي شهدها المقصد المصري خلال عام 2011 مقارنة بالانخفاض العام فى الحركة السياحية والذي بلغ 33% مقارنة بعام 2010.
ونظرا لأن السياحة العربية تمثل حوالى 15% من الحركة السياحية الى مصر فقد اعرب السيد وزير السياحة عن اهمية العمل على تشجيع السياحة البينية لزيادة معدلات الحركة السياحية وفى نفس الوقت تعميق الروابط بين الدول العربية الشقيقة وخلق مزيد من أواصر التقارب على كافة المستويات.
وأشار وزير السياحة أيضا إلى ضرورة الاستفادة من التغيرات التى تجتاح صناعة السياحة العالمية، حيث نشأت أسواق سياحية واعدة مثل أوكرانيا وبولندا والبرازيل والصين من شأنها ان تسهم بنسبة كبيرة في زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.
وأكد وزير السياحة على أن الأمن والاستقرار يسودا ربوع مصر كلها وعلى الأخص في المقاصد السياحية والتي تشهد تدفقا سياحيا ملموسا لذا كان من الضروري أن يشهد وفدا من الإعلاميين العرب خلال تواجدهم الأسبوع الماضي بالغردقة بأنفسهم مستوى الأمن والآمان والاستقرار الفعلي بمصر.
وأستعرض الوزير خطة الوزارة فى المرحلة القادمة لجذب السائحين العرب حيث سيتم تنظيم عدد من الفعاليات والمهرجانات الفنية بالقاهرة بمشاركة مجموعة من كبار الفنانين العرب بالتعاون مع وزارة الثقافة والبيت الكويتي للأعمال الوطنية وسيتم الإعلان عنها قريبا فى وسائل الإعلام المختلفة، وجارى العمل حاليا أيضا للاتفاق مع فرقة الرحبانية اللبنانية لإقامة عروض فنية بالقاهرة خلال فترة الصيف بمحكى القلعة علاوة على مهرجان فوانيس رمضان والذي يستمر حتى أجازات عيد الفطر المبارك.
وأكد وزير السياحة على أن الاستثمار في مشروعات التنمية السياحية لا يواجه اية مشاكل وان الحكومة المصرية تحترم التعاقدات مع المستثمرين بكافة جنسياتهم طالما تتوافر شروط الجدية والالتزام اما من يخل بشروط التعاقد فلابد من تطبيق الجزاءات القانونية عليه واما من يخل بالتعاقد لأسباب خارجة عن إرادته فيتم مساعدته للاستمرار فى تنفيذ المشروع.
وردا على تساؤلات الإعلام العربي حول ما ستسفر عنه الأوضاع في مصر وخاصة بعد ما أطلقه بعض ممثلي الأحزاب الدينية والتيارات الإسلامية حول وضع القيود على ممارسة الأنشطة السياحية في مصر وخاصة بالنسبة للسياحة الشاطئية، أكد وزير السياحة المصري أن السياحة تعد قطاعا هاما وأساسيا بالاقتصاد القومي وأن أي مسئول يعمل فى مناخ ديمقراطي سيعمل على دعمها.

وعن الأحداث الأخيرة التي شهدتها العلاقات المصرية السعودية، أعرب الوزير عن أسفه العميق لما آلت إليه الأمور مؤكدا على عمق العلاقات الأزلية بين البلدين وعبر عن أمله في ان تعبر كل من البلدين هذه الأزمة بسلام وبسرعة وأكد على أن تطبيق أحكام القانون هو الركيزة الأساسية لحل المشاكل.
وقام الوزير بتوجيه دعوة للسائحين من كافة الأسواق العربية لزيارة مصر والاستمتاع بالعروض الجاذبة التى تقدمها الفنادق المصرية وشركة مصر للطيران خلال موسم الصيف.
وقد أجرى منير فخرى عبد النور عقب المؤتمر الصحفى، عددا من اللقاءات التلفزيونية لعدة قنوات منها دبى الاولى، الجزيرة، الحرة اليوم، CNBC وعددا من اللقاءات الصحفية المنفردة أيضا مع Arabian Business Magazine، والاقتصاد والأعمال، والـ CNN وجسور وExplorer.
يشارك في الملتقى هذا العام أكثر من 70 دولة ويضم القائمين على صناعة السياحة والسفر من منظمي الرحلات ووكلاء السفر ومؤسسات الطيران إلى جانب الإعلاميين المتخصصين من كافة الدول.
 
 
ريهام البربرى