الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

عادل المصري.. يناقش دور علم "إدارة الأزمات" في القطاع السياحي المصري بين النظرية والتطبيق بجامعة السوربون

عادل المصري.. يناقش دور علم -إدارة الأزمات- في القطاع السياحي المصري بين النظرية والتطبيق بجامعة السوربون
عدد : 05-2012
يناقش عادل المصري المستشار السياحي لمصر في الهند رسالة دكتوراة تحت عنوان ( دور علم إدارة الأزمات في القطاع السياحي المصري بين النظرية والتطبيق) بكلية الاقتصاد جامعة السوربون بباريس في التاسع والعشرين من شهر مايو الجاري.

أوضح عادل المصري أهمية علم (إدارة الأزمات) كضرورة ملحة وهامة لمواجهة الأزمات التي يتعرض لها القطاع السياحي المصري والحد من الآثار السلبية لها نظرا لأهمية قطاع السياحة وتأثيره المباشر على الاقتصاد المصري.

وقال المصري :" بحكم خبرتى المهنية والعلمية أثناء عملي بوزارة السياحة وتمثيل مصر في الخارج من خلال المكتب السياحي في كل من فرنسا و حالياً الهند ،بالإضافة إلى معاصرتي العديد من الأزمات الدولية والمحلية مثل (حرب الخليج، حادث الأقصر عام 97 ،أحداث 11 سبتمبر، توتر منطقة الشرق الأوسط أثناء حرب العراق)، أؤكد أهمية تفعيل دور علم الأزمات وذلك لاحتوائها، تمهيدا إلى استعادة النشاط السياحي والاستفادة من الخبرات السابقة للأزمات في المستقبل".

وأضاف المصري:" أن الرسالة تعتمد على أهمية التعرف على المدارس الفكرية المختلفة ورؤية المتخصصين لعلم إدارة الأزمات والكوارث لاكتساب المزيد من الخبرات التي تمثل إضافة إلى مفهوم "إدارة الأزمة" بما يتناسب مع طبيعة عمل القطاع السياحي المصري ، والاهتمام بوضع السيناريوهات المحتملة للأزمات والكوارث ثم تحديد الخطط والبدائل لحصر أضرارها والتخفيف من آثارها".

وأكد المصري على ضرورة تحقيق الفاعلية من علم "إدارة الأزمات" عن طريق الاهتمام بفريق عمل إدارة الأزمة وتوفير الخبرات البشرية المؤهلة والمتخصصة في هذا المجال بكل ما تمتلكه من مهارات شخصية وكفاءة عملية وعلمية للتعامل مع الأزمة ،لافتاً الى أن هذا ما تحتاجه مصر حالياً.

وأشار المصري إلى أن القطاع السياحي من أهم الأنشطة الاقتصادية في مصر التي هي في أمس الحاجة إليها لرفع معدلات التنمية ،مضيفاً يجب أن يحظى علم "إدارة الأزمات" باهتمام أكبر لدى المسئولين وصناع القرار في كافة قطاعات الدولة وخاصة في القطاع السياحي.

ومن جانبها،تتقدم أسرة جريدة أبو الهول بأسمى التهاني والمباركات معطرة بباقة من الزهور للدكتور/عادل المصرى المستشار السياحي لمصر فى دولة الهند ،متمنين له دوام النجاح والتوفيق.
 
 
ريهام البربرى