الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

استجابة لطلب الآثار:وقف بناء مبنى محافظة الاسكندرية

استجابة لطلب الآثار:وقف بناء مبنى محافظة الاسكندرية
عدد : 05-2012
استجابة لطلب وزارة الآثار للجهات المعنية بالإسكندرية بإيقاف أعمال الحفر الجارية لتنفيذ مشروع مبنى محافظة الإسكندرية الواقعة في شارع فؤاد الملاصق لمبنى المتحف اليوناني الروماني، طالبت لجنة الادارة المحلية بمجلس الشعب بالوقف الفوري للأعمال التي تقوم بها المحافظة لإعادة بناء مبنى المحافظة الذي احترق إبان ثورة 25 يناير .

و كانت لجنة مشكلة من وزارة الآثار أكدت على وجود عناصر أثرية بأرض المحافظة تتمثل فى كسر الفخار وبعض الأحجار الأثرية وهو مما قد يؤكد وجود شواهد أثرية داخلها . الأمر الذى يوجب عمل حفائر علمية منظمة طبقا لقانون الآثار وطبقا للقواعد العلمية المتبعة وبدون اى ضغوط .

و قد صرح د.محمد إبراهيم وزير الآثار أن الوزارة تواجه اصرار من المسئولين في الاسكندرية على اجراء اعمال الحفر لأعادة بناء المبنى في نفس المكان، وعلى الرغم من كثرة النداءات التي وجهت لإيقاف أعمال الحفر الا أنها لم تتوقف.

و أكد الوزير أن الأثريين المراقبين لأعمال الحفر بالموقع لاحظوا وجود القطع الأثرية وقاموا بدورهم بإبلاغ إدارة المراقبة الأثرية التى قامت بتشكيل لجنة من إدارة المتابعة بالمنطقة لأجراء المعاينة اللازمة والتى أثبتت فى تقريرها وجود بعض القطع الأثرية.

و أضاف ابراهيم أنه نتيجة لعدم الاستجابة لطلب الوزارة لوقف أعمال البناء، اضطرت الوزارة الى ابلاغ النائب العام لوقف البناء لاستكمال أعمال الحفائر.
 
 
ريهام البربرى