الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مهرجان ثقافى كورى في الإسكندرية غداً

مهرجان ثقافى كورى في الإسكندرية غداً
عدد : 05-2012
تنظم سفارة كوريا الجنوبية مهرجان ثقافي حافل في الإسكندرية خلال الفترة من 13 إلى 17 مايو الجاري.

يبدأ المهرجان بأمسية أدبية تحت عنوان "الأدب الكوري في عيون نقاد الإسكندرية" في السادسة مساءً في 13 مايو الجاري في مركز الحرية للإبداع.

وستتناول الأمسية الإبداعات الكورية شعراً ونثراً وذلك من خلال قراءات رائعة لنخبة من مبدعي ونقاد الإسكندرية حول نماذج مختارة من الأعمال الشعرية والروائية الكورية وفي مقدمتها ديواني "ألف حياة وحياة" و "أماكن خالدة" للشاعر الكوري "كوه أون" وذلك في الجلسة الأولي للندوة.

أما الجلسة الثانية فستقدم قراءات أدبية لروايات "موعد مع أخى" للكاتب "لي مون يول"، و"القزم يطلق الكرة الصغيرة" للكاتب "تجو سي هوى"، و"المدينة اللعبة" للكاتب "لي دونج ها".

ومن الادباء المصريين المشاركين فى هذه الاحتفالية الشاعر جابر بسيونى والقاص منير عتيبة ، والاستاذ محمد عطية القاص والناقد وكذلك كلا من الدكتور محمد عبد الحميد خليفة والدكتور سالم عبد الرازق سليمان الاستاذ المساعد والقائم بعمل رئيس قسم اللغة العربية بكلية التربية جامعة الاسكندرية.

يدير الندوات الدكتور احمد محمود المصرى مدرس بشعبة اللغة العربية بكلية التربية – جامعة الاسكندرية

وفي اليوم الثاني للمهرجان والذي سيستضيفه قصر التذوق الفني في سيدى جابر، سيجري افتتاح معرضيين فنيين تحت عنوان "مصر في عيون أطفال كوريا" والتي يضم مشاهد من الحياة المصرية الخالصة والتى أبدعها طلاب المدرسة الكورية بالقاهرة، بالإضافة إلى معرض "صور من كوريا" والذي يضم صور فنية لأبرز المعالم الثقافية والتراث الكوري وذلك في الساعة السادسة مساءً.

كما سيجري افتتاح مهرجان الأفلام الكورية والذي سيقدم ثلاثة أفلام كورية مترجمة للعربية في السابعة مساءً.

من جانبه يقول د. بارك جاي يانج المستشار الإعلامي والثقافي بسفارة جمهورية كوريا إن السفارة تسعى إلى تكثيف أنشطتها الثقافية في مختلف المدن والإقاليم المصرية سعياً إلى تعريف الشعب المصري بالإبداعات الكورية في شتى المجالات.

وأعرب عن آمله في أن يستمر التواصل الحضاري والثقافي بين الشعبين المصري والكوري.
 
 
ريهام البربرى