abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
القطري و السعودي و الإماراتي الأعلى في الإنفاق السياحي
القطري و السعودي و الإماراتي الأعلى  في الإنفاق السياحي
عدد : 05-2012
أوضحت دراسة حديثة أعلنت نتائجها خلال معرض سوق السفر العربي 2012 عادات الزوار من مواطني مجلس التعاون الخليجي أن الخليجيين ينفقون أكثر من مواطني الدول الأخرى في العالم بنسبة 260 % على تذاكر السفر و430 % على الإقامة و417% على استئجار السيارات .

وأكدت الدراسة أن السائح القطري يتصدر قائمة السياح الأعلى انفاقا على السفر بمعدل 4100 دولار أمريكي في اليوم يليه السائح السعودي بـ3360 دولارا والإماراتي بـ3280 دولارا.

وقالت الدراسة أن إنفاق الخليجيين يشمل 54 % على تذاكر السفر " جميع الدرجات" ،و18 % على الإقامة ،و9 % على الطعام ،و5 % على استئجار السيارات.

وأوضح "سونيل مالهوترا " المحاضر بكلية الإمارات للطيران والذي أشرف على الدراسة أن نتائجها اعتمدت على إجراء مقابلات شخصية حول عادات السفر لـ2500 شخص من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من البحرين والسعودية والكويت وعمان وقطر في الفترة بين يناير وديسمبر 2011.

وقال إن الدراسة توفر دليلا للمعلومات يمكن الاستفادة منه في برامج وحملات التسويق الموجهة للزوار من المنطقة حيث تتضمن معلومات حول الميزات الخصوصية التي يتمتعون بها بما في ذلك كبر حجم العائلة والثقافة ومتطلبات الحياة العصرية والدخل المرتفع.

وركزت الدراسة على 20 خاصية لدراسة عادات السفر لدى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها حجم الإنفاق بالنسبة للفرد السائح ودرجة السفر التي يفضلها والوجهات السياحية المفضلة لديه.