abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الرئيس "لي" يؤكد على أهمية التعاون في النمو الأخضر بين الدول المتقدمة والنامية
الرئيس -لي- يؤكد على أهمية التعاون في النمو الأخضر بين الدول المتقدمة والنامية
عدد : 05-2012
أكد الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونج باك ،على ضرورة التعاون في النمو الأخضر بين الدول المتقدمة والنامية.

وقال الرئيس لي في مقالة مشتركة مع الرئيس المكسيكي فيليبي كالدرون نشرتها صحيفة فاينانشال تايمز الألمانية أمس، إن العالم سيدفع مزيدا من التكاليف في المستقبل في حال التردد في تسوية قضايا البيئة الآن، مشيرا إلى أنه ينبغي ألا يتم تأجيل تسوية قضايا البيئة بحجة الأزمة الاقتصادية.

وأوضح أنه من ضمن أجندة قمة مجموعة العشرين التي تعقد في المكسيك في الشهر المقبل، استقرار الاقتصاد وانتعاش النمو والتغلب على تغير المناخ، موضحا أن كوريا الجنوبية والمكسيك تعتبران أن حل هذه القضايا يكمن في النمو الأخضر.

وقال الرئيس لي:" أن هدفنا هو وضع الإستراتيجية التي تجعل أنماط الإنتاج والاستهلاك تساهم ليس في تحقيق نمو الاقتصاد فقط بل في حماية البيئة"، مشيراً إلى أن ذلك يساهم في التكامل بين نمو الاقتصاد وقضية حماية البيئة وفي بروز صناعات جديدة وإيجاد فرص العمل.

وأكد على ضرورة رفع حجم إنتاج الأغذية بمقدار 70% بحلول عام 2050 من أجل إطعام جميع سكان العالم، مشددا على ضرورة تعزيز التعاون بين الدول المتقدمة والنامية من أجل التخلص من عدم التوازن بينهما.

وقال الرئيس لي:" إنه من الضروري وضع النظام المالي من أجل استثمارات أموال الدول المتقدمة في الدول النامية"، داعيا إلى الإسراع في إنشاء صندوق المناخ الأخضر في أسرع وقت ممكن، الذي تم التوصل إليه في قمة تغير المناخ للأمم المتحدة في عام 2010.
 
 
ريهام البربرى