abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
تشغيل قطار كهربائي في مطار "الملك عبد العزيز" بجدة عام 2013
تشغيل قطار كهربائي في مطار -الملك عبد العزيز- بجدة عام 2013
عدد : 05-2012
كشف عماد عبد الرحيم مسؤول مشروع القطار الكهربائي الخاص بنقل المسافرين في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد في جدة، أنه سيتم البدء بتشغيل القطار في أغسطس 2013.

وأوضح عدب الرحيم أنه سيتم استخدام القطار الكهربائي بدلا من الحافلات لنقل المسافرين داخل مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد في جدة، والتنقل من مبنى إلى آخر، إذ إن المدة أقل من دقيقة لنقل الركاب المسافرين.

من جهته، قال المهندس محمد طاشكندي مدير المشروع: "نظرا للنهضة الواسعة التي تشهدها السعودية خصوصا في النطاق العمراني ونظام المواصلات قامت شركة بومباردي العالمية بإنشاء "بومباردي العربية السعودية" ليكون لها الدور الفاعل في تطوير وتنفيذ مجموعة من مشاريع النقل العام في السعودية، حيث تقوم الآن بتطوير وتنفيذ اثنين من أهم مشاريع النقل والمواصلات في السعودية، وهي تنفيذ وتشغيل القطار الكهربائي لنقل المسافرين في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد في مدينة جدة، وتنفيذ وتشغيل القطار الكهربائي لمدينة الملك عبد الله المالية في مدينة الرياض".

وأضاف أن "بومباردي العربية للنقل شركة رائدة عالمية في مجال تقديم حلول كاملة للنقل المبتكر، حيث تعمل على تصنيع القطارات وتجهيز أنظمة وخدمات السكك الحديدية، ويقع المركز الرئيس لها للنقل في مدينة برلين الألمانية.
 
 
محمد مختار