الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

استراليا وكندا و4 دول اوروبية تطرد السفراء السوريين

استراليا وكندا و4 دول اوروبية تطرد السفراء السوريين
عدد : 05-2012
أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند اليوم الثلاثاء إن فرنسا ستطرد السفيرة السورية لمياء شاكور بعد تصاعد الأزمة في سوريا، مضيفا أن بلاده ستستضيف اجتماع أصدقاء سوريا بداية يوليو.

وأكد أولوند الذي كان يتحدث مع الصحفيين بعد إجتماع في باريس مع رئيس بنين توماس بوني يايي :"من بين القرارات التي اتخذت طرد السفير السوري من فرنسا.. هذا ليس قرارا أحادي الجانب ولكن اتخذ بالتشاور مع شركائنا".

كما أعلنت بريطانيا اليوم طرد القائم بالأعمال السوري في لندن وهو أعلى ممثل لنظام الرئيس بشار الأسد في غياب سفير، احتجاجا على المجزرة التي خلفت 108 قتلى على الأقل في مدينة الحولة بوسط سوريا.

من جهتها، استدعت وزارة الشؤون الخارجية الألمانية السفير السوري في برلين وأعلمته بخبر طرده من الأراضي الألمانية.

كما أفادت مصادر دبلوماسية الثلاثاء أن أسبانيا سوف تطرد السفير السوري في مدريد احتجاجا على المذبحة التي شهدتها مدينة الحولة.

وقال جون بيرد وزير الخارجية الكندي إن بلاده ستطرد على الفور الدبلوماسيين الثلاثة المتبقين في أوتاوا. وأضاف إن الثلاثة هم القائم بالأعمال ومسؤولان آخران أبلغوا بطردهم.

وأعلنت وزارة الخارجية الإيطالية أن السفير السوري وموظفين آخرين بالسفارة "شخصيات غير مرغوب فيها" لتنضم بذلك إلى دول أوروبية طردت دبلوماسيين سوريين احتجاجا على المذابح التي ترتكب ضد المدنيين السوريين.

وأعلنت بريطانيا أن واشنطن ستتخذ خطوة مماثلة للدول الاوربية وتقوم بطرد السفير السوري لديها.
 
 
سيد عبد العزيز