abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
افتتاح قلعة "صلاح الدين" بطابا أمام السياحة العالمية الشهر المقبل
افتتاح قلعة -صلاح الدين- بطابا أمام السياحة العالمية الشهر المقبل
عدد : 06-2012
تستقبل قلعة صلاح الدين الأثرية بجزيرة فرعون بطابا بجنوب سيناء زوارها من المصريين والأجانب خلال شهر يوليو القادم،وذلك بعد انتهاء وزارة الدولة لشئون الآثار من مشروع ترميمها وتطويرها وتأهيلها سياحياً أمام حركة السياحة العالمية ،صرح بذلك د.محمد إبراهيم وزير الآثار أثناء الجولة التفقدية التى قام بها للمنطقة الأثرية أمس رافقه فيها د.محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات .

وأوضح د. إبراهيم انه تم الانتهاء من مشروع الترميم الشامل للقلعة والذى تضمن ترميم السور الخارجي للقلعة وإظهار المناطق المكتشفة به وحمايتها من عوامل النحر والانهيار بفعل أمواج البحر الشديدة خاصة في فصل الشتاء والتي تصل إلي داخل الجزيرة وعمل لوحات إرشادية مزودة بالمادة العلمية هذا فضلا عن أعمال تأمين الصعود للقلعة وإنشاء خطة إضاءة متكاملة تحول الجزيرة ليلا لمدينة مرئية رائعة الجمال تتيح للسائحين بدول الجوار رؤيتها وزيارتها ليلا وزيادة الأنشطة الثقافية بها، كما يشمل التطوير أقامة مشروعات خدمية حول القلعة تشمل مركز غوص للسياح للعمل علي راحة السائحين من رواد السياحة الثقافية والتاريخية .

كما ناقش د.محمد إبراهيم مع الجهات المعنية خطة شاملة لتأمين الجزيرة والطرق المؤدية إليها ، منوها إلى انه سوف يتم بحث ربط الجزيرة بأرض سيناء من خلال إنشاء نفق انبوبى لنقل الزائرين إلى الجزيرة ، مؤكداً أن قلعة صلاح الدين بجزيرة فرعون أثر جدير بالمشاهدة يستحق من كافة الجهات تكثيف الرحلات الداخلية لزيارته والاستفادة منه ثقافيا وتاريخا وان يضع أكثر من ذلك علي خريطة السياحة الثقافية إقليميا ودوليا دعما لقطاع السياحة.

وقال د. محمد إبراهيم أن قلعة صلاح الدين بطابا إحدى القلاع الحصينة في قلب خليج العقبة فهي بحق أبرز الكنوز الأثرية والسياحية والعسكرية وتتيح للزائر الاستمتاع بجمالها المعماري والأثري معا فضلا عن مياه الخليج التي تضم كنوز البيئة البحرية النادرة الوجود في العالم فالشعاب المرجانية حول الجزيرة جعلت من رياضة الغوص والأنشطة البحرية المختلفة قبلة للاستمتاع .وحرص صلاح الدين علي اختيار موقع استراتيجي بجزيرة فرعون وبني القلعة علي تل مرتفع عن سطح البحر شديد الانحدار حتي يصعب تسلقه وقام بحفر خزانات المياه داخل الصخر فتوافرت لها كل وسائل الحماية والإعاشة وكانت خير اختيار للماضي والحاضر والمستقبل .
 
 
ريهام البربرى