abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
د.حجاجى إبراهيم:أحذر من حدوث أزمة بمشروع تطوير "جزيرة فرعون" شبيهه بجامع "الظاهر بيبرس
د.حجاجى إبراهيم:أحذر من حدوث أزمة بمشروع تطوير -جزيرة فرعون- شبيهه بجامع -الظاهر بيبرس
عدد : 06-2012

قال الدكتور حجاجي إبراهيم محمد رئيس قسم السياحة والآثار بجامعة طنطا في تصريح خاص جريدة "أبو الهول" أنه كان يتمنى أن يقوم د.محمد إبراهيم وزير الآثار بزيارة جزيرة فرعون بطابا في محافظة جنوب سيناء صباحاً وليس في المساء كما فعل أمس ،كي يقف بنفسه على حقيقة ما تم تطويره بالفعل.

وأكد د.حجاجي أن المقاول من الباطن كما أنه لم يلتزم ببنود التطوير فى العقد كما تم الاتفاق عليها ،معرباً عن تخوفه من مواجهة نفس الأزمة التي تمت من قبل في مشروع ترميم جامع "الظاهر بيبرس" والتي تم الاختلاف فيها على نوعية الطوب المستخدم،لافتاً إلى أن تلك الأزمة يعلم بها د. محمد شيخة مدير المشروعات والمهندس طارق هريدى مدير عام الادارة الهندسية بالآثار والتي عارضها هو شخصيا من قبل مع د.مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار وغيره.

وأضاف د.حجاجي:" أرجو من د.محمد إبراهيم أن يقوم بتشكيل لجنة محايدة قبل أن يتم صرف بقية مستحقات المقاول،لاسيما أن تكاليف المشروع قدرت ب 17 مليون جنيه ثم ارتفعت لتصل إلى 35 مليون جنيه".

وأوضح د.حجاجى أنه كان يتمنى أن يرافق وزير الآثار محسن السيد على رئيس قطاع الآثار الإسلامية ،علما بأن الذي أبلغ بزيارة الوزير الليلية هو قطاع المشروعات والإدارة الهندسية.

وتساءل د.حجاجى:"هل اختفاء رئيس قطاع الآثار الإسلامية يعنى عدم إبلاغه بزيارة الوزير؟!"
 
 
أحمد عبد المعز