abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
السياحيون يجددون الثقة في مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية لمدة 4 سنوات
السياحيون يجددون الثقة في مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية لمدة 4 سنوات
عدد : 06-2012
عقدت النقابة العامة للسياحيين السبت الماضى جمعيتها العمومية الاولى عن عام 2011 بنادى الكشافة البحرية بالجيزة برئاسة باسم حلقة النقيب العام ،والذى رحب فى كلمته باعضاء الجمعية العمومية ،واعتبر ان هذه الجمعية العمومية هى الاولى للنقابة وتعد احتفالية كبيرة للنجاحات المتتالية والتى حققتها النقابة العامة للسياحيين محليا ودوليا.
واعلن حلقة ان النقابة قد واجهت الكثير من التحديات والتى كانت تهدد بقاءها الا ان هناك من الزملاء المؤسسين الذين لم يتخلوا عن هذا الحلم الذى راود جميع العاملين بالقطاع السياحى فى مصر واكملوا البناء ولم يتخلوا عن نقابتهم الوليدة وها هى الان وقد وصلت الى بر الامان. وشكر حلقة فى كلمته جميع الزملاء المؤسسين اعضاء المجلس السابق والمستقيلين متمنيا وجودهم ليشاركوا الجميع فرحتهم بالنجاح.
ومن جانبه،أثنى محمد عبد العزيز نائب النقيب العام على جميع الاعضاء المؤسسين سواء من استقالوا او من استمروا ،مؤكداً على ان كل المؤسسين هم شركاء فى النجاح الذى حققته النقابة العامة للسياحيين.
واستعرض عبد العزيز بداية فكرة تاسيس النقابة ودعوة باسم حلقة للسياحيين الى ضرورة تاسيس النقابة وتلاحم المؤسسين معه حتى حققوا الحلم الذى لطالما راوض كل السياحيين فى مصر.
وكشف عبد العزيز عن خطة النقابة العامة فى استكمال تاسيس 25 فرعا للنقابة معلناً انه تم بالفعل الانتهاء من فروع النقابة فى الغردقة والاسكندرية والقاهرة وشرم الشيخ واحدث فرع كان سفاجا.
وأضاف عبد العزيز ان المجلس سيعمل بكل جهد من اجل استكمال تأسيس النقابات الفرعية فى العديد من المدن السياحية ومنها دهب ونويبع وطابا وسانت كاترين والعريش وايضا فى القصير ومرسى علم والجونة بالاضافة الى الاقصر واسوان ومرسى مطروح والبحيرة والغربية والدقهلية وبورسعيد والاسماعيلية والسويس وراس سدر والعين السخنة ودمياط وغيرها من المدن السياحية.
وقد عرض حمدى عز الامين العام للنقابة العامة للسياحيين تقريرا اداريا عن انجازات المجلس عن الفترة الماضية منذ تاسيس النقابة وما تحقق من نجاحات ابرزها تاسيس نقابات القاهرة والاسكندرية والغردقة وشرم الشيخ وسفاجا بالاضافة الى قبول عضوية النقابة بالاتحاد الدولى للسياحة IUF .
واضاف عز ان مجلس النقابة لم يتوانى عن خدمة الاعضاء والتدخل من اجل حل كافة المشكلات من خلال لجنة فض المنازعات برئاسة محمد حمدى وايضا هناك جهود تبذل حاليا من المجلس من اجل زيادة العضوية وتقديم كافة الخدمات والانشطة للاعضاء سواء صحية او تامينية او معاشات والمصايف والرحلات الى جانب الحج والعمرة حيث اعدت اللجنة برئاسة خالد حسنى العديد من برامج العمرة للاعضاء.
وتطرق عز الى لجنة الاسكان والمشروعات والتى يرأسها عبد النبى الدجوى والتى تعمل من اجل انشاء مشروعات اسكان للاعضاء بالاضافة الى النوادى الرياضية والاجتماعية وغيرها من المشروعات العديدة التى يعمل عليها المجلس.
وعرض محمد زهران التقرير المالى والميزانية نيابة عن أمينة الصندوق السابقة والتى لم تتمكن من الحضور للجمعية العمومية حيث شاركة فى العرض سامل كامل امين الصندوق الحالى بمجلس النقابة العامة والذى اعلن ان النقابة كانت مديونة للمؤسسين حتى تحولت المديونية الى أرصدة مالية كبيرة وفائض بحساب النقابة بالبنك وحتى اجتماع الجمعية العمومية.
وقد قرر أعضاء الجمعية العمومية تجديد الثقة فى مجلس النقابة العامة للسياحيين برئاسة باسم حلقة واعتماد عضوية أعضاء مجلس النقابة العامة الجدد والمنضمون لاستكمال المجلس بعد الاستقالات التى تقدم بها عدد كبير من الأعضاء المؤسسين ليستمر لدورة نقابية كاملة مدتها 4 سنوات تنتهى فى ديسمبر 2015 وكذلك اعضاء مجالس النقابات الفرعية. بالاضافة الى اعتماد التقرير المالى وميزانية العام الجديد و التقرير الادارى المقدم من الامين العام على ان تنعقد الجمعية العمومية فى يناير من كل عام.
 
 
ريهام البربرى