abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير الطيران المدنى يكرم الراصدين الجويين السعوديين
وزير الطيران المدنى يكرم الراصدين الجويين السعوديين
عدد : 06-2012
كرم المهندس حسين مسعود وزير الطيران المدني الراصدين الجويين السعوديين الملتحقين بالدورات التدريبية التي ينظمها المركز الإقليمي للتدريب بالهيئة المصرية للأرصاد الجوية وعددهم 32 متدرباً في إطار التعاون مع الرئاسة العامة للأرصاد الجوية بالسعودية ،بحضور السفير أحمد عبد العزيز قطان سفير السعودية بالقاهرة ، أحمد حسين رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية .
كما قام وزير الطيران المدني بمنح شهادات تقدير لمجموعة من المتدربين المثاليين السعوديين والسادة المحاضرين والمدربين بهيئة الأرصاد الجوية .
وقال وزير الطيران المدني :"يطيب لي أن ألتقي بكم أخوة أعزاء تشاركون في هذه الدورات التدريبية المتقدمة في مجال الأرصاد الجوية والتنبؤات المناخيه في إطار التعاون بين مصر والسعودية . وبما يعكس متانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين ، والمكانة الطيبة التي تحظى بها المملكة العربية السعودية موطن الحرمين الشريفين في قلوبنا جميعاً ، كما تحظى مصر الكنانة بمكانة كريمة في قلوب الأخوة السعوديين ،معربا عن تشرفه بحضور المؤتمر الوزاري الأول للوزراء العرب المعنيين بشئون المناخ والأرصاد الجوية الذي عقد بجدة في السعودية في شهر مارس الماضي،وسعادته بالمستوى المتقدم للمملكة العربية السعودية في هذا المجال وحرصها على التطوير العلمي والارتقاء بالعنصر البشري بالتأهيل والتدريب وتبادل الخبرات سواء على المستوى العربي أو الإقليمي أو العالمي".
وأوضح الوزير مجالات التعاون بين مصر والسعودية في مجال الطيران المدني قائلا:"أنه يعد نموذجاً رائعاً للتعاون في مجالات التدريب والأرصاد الجوية والطيران المدني والنقل الجوى وخدمة حركة السفر والشحن الجوي بين البلدين".

وأشار إلى أن المركز الإقليمي للتدريب في مجال الأرصاد الجوية والتنبؤات المناخيه قام بتنظيم أربع دورات تدريبية في الرصد الجوي لعدد ( 60 ) متدرباً من المملكة السعودية خلال العام الماضي ، ويتم حالياً تدريب 32 راصدا سعودياً في مجال الرصد الجوي وتحليل الخرائط .


ومن جانبه،أعرب السفير السعودي أحمد بن قطان عن شكره و تقديره لمعالي وزير الطيران علي الحفاوة في الاستقبال و الترحيب خلال زيارته كما شكر المحاضرين و المدربين علي ما قدموه لأبناء المملكة العربية السعودية من اهتمام و رعاية أثناء فترة دراستهم بهيئة الأرصاد الجوية المصرية .
و أشاد السفير بالشباب السعودي قائلا:" إنهم الثروة الحقيقية للملكة كما قال خادم الحرمين الشريفين و أنهم علي أعتاب مرحلة جديدة من حياتهم العملية فعليهم بالتفاني في خدمة مملكتهم و دينهم الحنيف".

يذكر أن الهيئة المصرية للأرصاد الجوية ولأول مرة على شهادة (الأيزو9001 ) تقديراً لتميزها في تطبيق معايير الجودة في أنشطة الأرصاد الجوية والبرامج التدريبية التي تقدمها على مستوى المنطقة .
 
 
ريهام البربرى