abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
في مهرجان الثقافة العربية بسيول..
كوريا الجنوبية تتواصل مع الثقافة العربية والجناح المصري يجتذب زوار المهرجان
في مهرجان الثقافة العربية بسيول..
كوريا الجنوبية تتواصل مع الثقافة العربية والجناح المصري يجتذب زوار المهرجان
عدد : 06-2012
افتتح اليوم مهرجان الثقافة العربية الخامس في مركز كويكس في حي سامسونغ بالعاصمة الكورية الجنوبية سيول.

ويقام المهرجان السنوي الذي يمثل نافذة للولوج داخل عالم الفنون الشعبية والفولكلورية العربية لهذا العام ضمن الدورة الـ25 لـ ' معرض السياحة الكورية العالمية ' الذي يضم حوالي 60 دولة في العالم، حيث تم تخصيص جناح خاص للدول العربية باسم ' المعرض الخاص بالثقافة والسياحة العربية'.

ويضم المعرض الذي يستمر لأربعة أيام أجنحة لكل الدول العربية الـ 12 المشاركة لعرض أبرز ما تتميز به من ثقافة وفنون مثل تجربة الحنة وارتداء الزي العربي وكتابة الأمنيات باللغة العربية. وتضم هذه الدول المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ودولة قطر ودولة الكويت وسلطنة عمان والمملكة الأردنية والمغرب والجزائر ولبنان وتونس والسودان والعراق ومصر التي تشارك بقسمين خاصين بالسياحة في مصر.

وفي حفل الافتتاح الذي أُقيم في الجناح العربي، عبر النائب الأول لوزير الخارجية والتجارة الكوري الجنوبي آن هوه يونغ الذي حضر الحفل نيابة عن حكومة سيول عن سعادته بإقامة مثل هذا الحفل متمنيا مزيدا من التواصل بين الشعبين الكوري والعربي في كافة المجالات.

وبدوره قدم علي حمد مبارك المري السفير القطري وعميد السلك الدبلوماسي العربي في سيئول ، خطاب الترحيب بالمهرجان ، وقال ' إن مهرجان الثقافة العربية الخامس سيكون فرصة للجميع لاكتشاف ثراء الدول العربية في الثقافة والإبحار في تاريخها من خلال الأعمال الفنية وبرامج المعايشة الخاصة ' مشيرا إلى أن المهرجان اليوم هو مواصلة للمهرجانات الأربعة السابقة التي أبرزت محتويات عميقة للثقافة العربية.
وتلى مراسم الافتتاح مباشرة عرض مقدم من الفرقة الفولكلورية الوطنية الأردنية حيث أضفى على الحدث جوا احتفاليا مليئا بالفرح والبهجة بالأداء الجماعي المتناغم على الإيقاعات السريعة ونال تصفيقا حارا من الحضور.

وقام نائب الوزير وأمين عام جمعية كوريا والعرب تشوي سونغ هو والسفراء العرب الحاضرون بجولة على كافة أجنحة الدول المشاركة.

وتمتع زوار المهرجان بتذوق التمر والقهوة العربية المقدمة من الدول العربية، وتراص الحضور في صفوف طويلة أمام كشك تجربة الحنة، وفي سجل كتابة الأمنيات بالحروف العربية، قامت طالبة مصرية متخصصة في اللغة الكورية، بترجمة العبارات المكتوبة باللغة الكورية وكتابها باللغة العربية بخط جميل نال إعجاب كافة الحاضرين.
 
 
ريهام البربرى