abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
السياحة السعودية تعود لمصر عقب الانتخابات
السياحة السعودية تعود لمصر عقب الانتخابات
عدد : 06-2012

كشف مجلس الأعمال السعودي المصري، عن خطة تشجيعية لإعادة الحيوية لقطاع السياحة المصري، بعد الانتخابات الرئاسية المقرر لها بداية الأسبوع القادم، في ظل تضرر القطاع عقب اندلاع ثورة 25 يناير، وانخفاض معدلات السياح بنسبة تصل إلى 30 %.

وقال رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، عضو مجلس غرفة جدة، الدكتور عبد الله دحلان، إن هدف المجلس خلال الفترة المقبلة هو إعادة السائح السعودي إلى مصر، خصوصا وأن مصر تمتلك كل مقومات السياحة وتعتبر الوجهة الأولى المفضلة للسائح السعودي والعربي بشكل عام.

وأشار إلى أن السياحة في مصر لا تقتصر على العاصمة القاهرة فهناك الإسكندرية والساحل الشمالي وأماكن أخرى هادئة وآمنة مثل الغردقة وشرم الشيخ، مؤكدا أن نسبة إقبال السياح السعوديين على مصر ستعود بعد انتهاء الانتخابات.

وأكد دحلان، أن رئيس مصر المقبل سيضع نصب عينيه إعادة الأمن والاستقرار في مصر، وهى من أهم مقومات السياحة. موضحا أن ما خفف خسائر السياحة المصرية هذا العام هو البرامج التي أعدت لاستقطاب المصريين المقيمين في السعودية ودول الخليج، المقدر عددهم بمليونين ونصف المليون مصري.


وأكد على أنه لا يمكن حتى الآن تحديد حجم خسائر السياحة المصرية هذا العام، خصوصا في ظل انخفاض إقبال السائح السعودي.

وخلص دحلان إلى أن هناك تنسيقا مع رئيس مجلس الأعمال من الجانب المصري، للبدء في تفعيل البرامج لاستقطاب السائح السعودي إلى مصر.
 
 
محمد مختار