abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الثورة المصرية بعيون أجنبية في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة
الثورة المصرية بعيون أجنبية في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة
عدد : 06-2012
قررت الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بالتعاون مع وزارة الثقافة رعاية مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة،الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة من 23 - 28 يونيو الجاري،صرح بذلك رئيس الهيئة عمرو العزبي.
وأوضح العزبى أن المهرجان في دورته الخامسة عشر يسلط الضوء على الأفلام التي أخرجها أجانب عن ثورة 25 يناير بالإضافة إلى الأفلام التي أشارت إلى دور المرأة المصرية في الثورة وحياتها السياسية،مشيرا إلى أن المسابقات الرسمية في المهرجان تتضمن مسابقة للأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة وأفلام الرسوم المتحركة والأفلام الروائية القصيرة.
وأكد العزبى على مشاركة 40 دولة بأكثر من 300 فيلم فى المهرجان هذا العام ، بحضور 300 مدعو من مصر وكافة أنحاء العالم.
وصرح رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة ، مجدي سليم ، بأن محافظة الإسماعيلية والجهات الأمنية المختصة ستقوم بتأمين الضيوف والزائرين خلال وجودهم في مصر ، مضيفا أن المهرجان سيحظى بتغطية إعلامية كبيرة لخلق صورة ذهنية أمام العالم أجمع بأن مصر في طريقها إلى الاستقرار مما سيكون له أثر إيجابي على زيادة عدد السائحين الوافدين إلى المصر.
جدير بالذكر أن المهرجان سيعرض عددا من الأفلام التي حصدت جوائز مهرجان (كليرمون فيرا) الفرنسي خلال العامين الماضيين ، بالإضافة إلى مجموعة من كلاسيكيات أفلام السينما المصرية.كما يقام على هامش المعرض ورشة سينمائية يتم من خلالها تدريب مجموعة من الشباب على تصوير وإخراج أفلامهم بعد اختيار الأفكار المناسبة.
 
 
ريهام البربرى