abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مغامرون يتحدون عبور مصر بالدراجات البخارية
مغامرون يتحدون عبور مصر بالدراجات البخارية
عدد : 06-2012
يجرى تنظيم مبادرة شبابية بعنوان "تحدي عبور مصر" لقطع مسافة قدرها 2400 كيلومتر من القاهرة إلى الأقصر باستخدام الدراجات البخارية،تحت رعاية الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة.
وصرح رئيس الهيئة عمرو العزبي بأن الهدف من المبادرة التي يتم تنظيمها للسنة الثانية على التوالي هو لفت أنظار العالم إلى أن مصر بلد آمن رغم التحول السياسي الذي يمر به ، وهو ما يساهم بدوره في تنشيط حركة الساحة الوافدة إليه.
ويشارك في التحدي ، الذي يبدأ فعالياته من 12 حتى 19 تشرين أول/أكتوبر المقبل ، 30 مغامرا (20 من المصريين و10 من الأجانب).
ومن جانبه ، ذكر رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة ، مجدي سليم ، أن التحدي سيبدأ من أمام ميدان عابدين بالقاهرة مرورا بمدن (الأسكندرية - مرسى مطروح - واحة سيوة – الواحات البحرية – واحة الفرافرة – الواحات الداخلة – الواحات الخارجة) لتنتهي المغامرة أمام معبد الكرنك بالأقصر.
وأضاف سليم أن حفل انطلاق التحدي سيقام من أمام قصر عابدين بالقاهرة بافتتاح وزير السياحة ومحافظ القاهرة ورئيس هيئة تنشيط السياحة ، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة لتقديم الخدمات الصحية خلال الجولة في جميع مراحلها.
وأوضح سليم أنه سيتم دعوة كافة وسائل الإعلام الدولية والمحلية لتغطية الحدث بما يتلائم مع مكانة مصر السياحية.
الجدير بالذكر أنه تم تنظيم مبادرة "تحدي عبور مصر" العام الماضي ، وقطع المغامرون حينها مسافة 1700 كيلومتر من مدينة الأسكندرية إلى معبد أبو سمبل بأسوان.
 
 
ريهام البربرى