abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
إدراج كنيسة "المهد" في بيت لحم على قائمة التراث العالمي
إدراج كنيسة -المهد- في بيت لحم على قائمة التراث العالمي
عدد : 06-2012
أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) كنيسة المهد في بيت لحم بجنوب الضفة الغربية على قائمة التراث العالمي.

وأوضحت مصادر فى اليونسكو أنه تم إتخاذ القرار بالاغلبية, مشيرة إلى أن ذلك يوفر دعما معنويا للتراث الفلسطينى بالضفة الغربية.

ياتي ذلك فيما أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن خيبة أملها إزاء التصويت لصالح إدراج كنيسة (المهد) ببيت لحم فى الأراضي الفلسطينية إلى لائحة التراث العالمى لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) خلال الاجتماع المنعقد حاليا بمدينة سان بطرسبورج بروسيا .
وقال السفير الأمريكى لدى اليونسكو ديفيد كيليون فى بيان صحفى ان قرار إدراج الكنيسة إلى لائحة التراث العالمي يتعارض مع التوصية الرسمية للمجلس الدولى للمنظمة المتعلق بالآثار والمواقع .

وأدرج "مهد ولادة السيد المسيح" الذى يضم أيضا مسار الحج بغالبية 13 صوتا من أصل 21, مقابل ستة أصوات معارضة وامتناع اثنين عن التصويت أثناء جلسة تصويت أعضاء لجنة التراث .

ويعد هذا هو أول موقع فلسطينى يدرج ضمن لائحة التراث العالمي للمنظمة , حيث كان الجانب الفلسطينى قد تقدم فى إجراء "عاجل" بطلب إدراج الموقع بعد حصوله على عضوية منظمة اليونسكو فى أكتوبر 2011 .
 
 
شريف عبد الفتاح