abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مهرجان السياحة العربية السادس بالقاهرة سبتمبر القادم
ولأول مرة مسابقة "الفارس العربي" وتركيا ضيف الشرف
مهرجان السياحة العربية السادس بالقاهرة سبتمبر القادم
ولأول مرة مسابقة -الفارس العربي- وتركيا ضيف الشرف
عدد : 07-2012
قرر عمرو العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، إطلاق فاعليات مهرجان "السياحة العربية" فى دورته السادسة سبتمبر القادم ،بهدف تنشيط السياحة العربية لمصر، تحت شعار "علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل".

وأوضح العزبى أن المشاركين يمثلوا بلدانهم تمثيلا رسميا ،حيث يرشح من قبل وزارات الشباب بدولهم ،مشيراً الى أنهم يتمتعون أيضاً بالثقافة والسلوك القويم والإلمام بالمعلومات العامة ،مؤكداً أن جميع خطوات التدريب والتسابق تتم تحت رعاية المجلس القومي للرياضة واتحادات الألعاب الثلاثة.

ومن جانبها، تتوقع حنان نصر رئيس المهرجان ، استجابة عدد كبير من السفارات العربية للمشاركة فى المهرجان بمساندة وزارة الخارجية للشئون العربية ومكاتب التمثيل التجاري، حيث يتضمن المهرجان إقامة معرض تستطيع كل دولة فيه عرض مقتنياتها وصناعاتها وما ترغب فى تقديمه عن نفسها بالجناح الخاص بها، بالإضافة إلى عقد مؤتمر يتناول السياحة العربية البينية وسبل ترويجها.

وقد أعرب مجدي سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة، عن رغبته الأكيدة في دفع كل الأنشطة السياحية التي تخدم مصر في هذه المرحلة وتفيد في دعم العلاقات السياحية بين مصر وأشقائها العرب.

وأوضح أشرف حسن مسئول بقطاع السياحة الداخلية بالهيئة، أن مهرجان السياحة العربية وما يتناوله من فاعليات هي فكرة تحتاج إلى بذل مجهود كبير و عمل متواصل خلال الأشهر القادمة ليحقق المهرجان كل أهدافه من زيادة نصيب مصر من خريطة السياحة العربية .

يذكر أن هناك إقبال كبير على المشاركة في المهرجان من جانب الدول العربية ،ولأول مرة سوف تدخل تركيا كضيف شرف.
 
 
ريهام البربرى