abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
في القلعة والحسين..
مهرجان "سماع الدولي للموسيقى الصوفية" يبعث رسالة سلام للعالم فى رمضان
في القلعة والحسين..
مهرجان -سماع الدولي للموسيقى الصوفية- يبعث رسالة سلام للعالم فى رمضان
عدد : 07-2012
قررت الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة رعاية مهرجان "سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الصوفية" في دورته الخامسة هذا العام بالتعاون مع وزارة الثقافة وصندوق التنمية الثقافية،صرح بذلك عمرو العزبي رئيس الهيئة.

وأكد العزبى أن فعاليات المهرجان ستجرى في مسرح "سارية الجبل" بالقلعة ،ومركز "إبداع قبة الغوري" بحى الحسين خلال الفترة من 10 حتى 20 رمضان .

وأوضح العزبى أن المهرجان سيحظى بتغطية إعلامية كبيرة على المستوى المحلي والعالمي لما يحققه هذا الحدث من سمعة دولية إيجابية لمصر ، موضحا أن فرقا متميزة في هذا المجال ستشارك في المهرجان من عدة دول ، مثل أسبانيا وفرنسا وألمانيا والبوسنة والهرسك وتونس والجزائر والمغرب والهند وتركيا.

ومن جانبه، ذكر رئيس قطاع السياحة الداخلية ، مجدي سليم ، أنه في إطار رسالة السلام التي يبعثها المهرجان للعالم سيتم تكريم اسم الراحل البابا شنودة الثالث ، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، واسم الشيخ طه الفشني رائد الابتهالات الدينية في مصر.

وأوضح رئيس قطاع السياحة الداخلية، أن الهيئة تهدف من رعاية هذا الحدث إلى الترويج السياحي لمصر خلال شهر رمضان من خلال الابداعات الثقافية وتراث مصر المؤثر والذي سوف يبقى مصر رائدة في عالمنا العربي ومنارة الفن الرفيع في العالم أجمع.

جدير بالذكر أن فريق سماع قد تميز وحقق نجاحا كبيرا من خلال العروض التي قدمها في بورصة برلين الدولية للسياحة خلال شهر مارس الماضي.

 
 
ريهام البربرى