الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الخطوط الجوية الكينية تطلق وجهات جديدة

الخطوط الجوية الكينية تطلق وجهات جديدة
عدد : 07-2012
أعلنت الخطوط الجوية الكينية عن إجراء تغييرات على جدول رحلاتها خلال موسم الصيف الحالي، وتتضمن التغييرات الجديدة إضافة رحلة مباشرة جديدة إلى دبي يتم تشغيلها ثلاث مرات في الأسبوع بأوقات مغادرة متأخرة من مطار جومو كينياتا الدولي للحاق برحلات المتابعة الواصلة إلى نيروبي، وتعمل هذه الرحلة الجديدة بالإضافة إلى الرحلة اليومية التي تشغلها الناقلة الكينية إلى دبي، ما يعني تشغيل 10 رحلات مباشرة إلى دبي من الآن فصاعداً.
وكنتيجة للتغيرات الجديدة سوف تحلق الخطوط الجوية الكينية 12 مرة في الأسبوع إلى "آكرا" و 9 مرات في الأسبوع إلى "لاغوس"، كما زادت الناقلة عدد رحلاتها إلى "نجامينا" بحيث باتت 3 رحلات مباشرة في الأسبوع، في حين ستتم الرحلات إلى "داكار" عبر "واغادوغو" ما يرفع من عدد الرحلات إلى هذه الأخيرة إلى 3 رحلات أسبوعياً، كما ستعمل رحلات "باماكو" عبر "كوتونو" 3 مرات في الأسبوع، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على قضايا الحمولة التي اختبرها ركاب "باماكو" في الماضي.

ومن المتوقع ان يعود إدخال الطائرات ذات الجسم العريض على خط "لاغوس" و"أكرا" على عائدات الخطوط الجوية الكينية، ويوفر حجم استيعاب أكبر ووقتاً أقل لرحلات المتابعة بين كل من مدن "قوانغتشو"، "بانكوك"، "هونغ كونغ"، "دبي"، "مومباي" وغرب أفريقيا. كما ارتفع عدد الرحلات إلى "مومباي" ليصبح 10 رحلات أسبوعياً وكذلك 3 رحلات أسبوعياً إلى "دلهي"، وابتداءً من يوليو سيرتفع عدد الرحلات إلى "جدة إلى 3 رحلات أسبوعياً.

وعلى الرغم من تعليق الرحلات إلى "روما،" سترتفع بالمقابل ابتداءً من يوليو الحالي الرحلات إلى مطار هيثرو في "لندن" إلى 10 رحلات أسبوعياً لتلبية الطلب العالي خلال دورة الألعاب الأولمبية، كما سترتفع رحلات "باريس" إلى 6 أسبوعياً خلال فترة الذروة من يوليو إلى أغسطس.

وتأتي هذه التعديلات الجديدة في إطار التعامل مع التغيرات الحاصلة في السوق وتزايد الطلب على الرحلات في أفريقيا والشرق الأوسط.

وقال الدكتور تيتوس نكوني المدير الإداري لدى الخطوط الجوية الكينية إن قرار وقف الرحلات لعدد من الوجهات تم بناءً على انخفاض الطلب عليها وأضاف: "نظراً لعدد الركاب المنخفض على هذه الوجهات، قررنا إعادة تنظيم قدراتنا الاستيعابية عبر شبكتنا بالكامل لتلبية الطلب المتنامي على الوجهات الأخرى بما فيها تلك الجديدة".

وتشمل قائمة الوجهات الجديدة التي سيتم إطلاقها بين يوليو وأكتوبر 2012 كلاً من كليمنجارو (تنزانيا)، إلدوريت (كينيا)، أبوجا (نيجيريا) وبيروت (لبنان).
 
 
ريهام البربرى