abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزارة البيئة تشارك في تنفيذ مشروع نظافة الشوارع الرئيسية ضمن خطة المائة يوم
وزارة البيئة تشارك في تنفيذ مشروع نظافة الشوارع الرئيسية ضمن خطة المائة يوم
عدد : 07-2012
أكد الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة أن الوزارة تشارك في تنفيذ مشروع نظافة الشوارع الرئيسية في اطار محور النظافة في خطة المائة اليوم للرئيس المنتخب، من خلال اختيار عدد من الشوارع الرئيسية بالقاهرة الكبرى وعدد من المحافظات لرفع المخلفات منها والحفاظ على نظافتها بشكل مستمر.
وتشمل مواصفات اختيار الشارع أن يكون شارع سكني رئيسي ومحور مروري كثيف، ومناطق إنسداد بتراكمات جانبية أو تراكمات بالجزيرة الوسطى، بالاضافة الى ان يكون ذو كثافة سكانية عالية، وبه نشاط للباعة جائلين أو سويقات أو كثافة إنتاج قمامة من نشاط تجاري أو صناعي أو حرفي، وأن تكون التراكمات التاريخية من نشاط الشارع نفسه أو من الشوارع الجانبية الملحقة به كوسيلة تخلص يومي، وتقدر الكميات المطلوب رفعها من كل شارع من 5000 الى 10000 طن.
ويتم تنفيذ المشروع بالتعاقد من خلال جهة حكومية " جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ـ جهاز التعمير بوزارة الإسكان ـ الهيئة العربية للتصنيع" مع امكانية التعاقد مع القطاع الخاص أو مقاولي اليومية بالأحياء. ويقوم فريق العمل بالمرور الدوري للتأكد من قيام المعدات بكافة الأعمال دورياً.
وسيتم إدارة وحدات معيارية تابعة للمشروع بكل محافظة من خلال لجنة متابعة وتقييم لأعمال الشركات التي سيتم التعاقد معها لتنفيذ أعمال رفع التراكمات والنظافة اليومية للشوارع تتكون من ممثلين عن عدد من الهيئات منها الفرع الإقليمي لجهاز لشئون البيئة الذي يتبعه المحافظة، ومكتب البيئة بالحافظة، والحي التابع له الشارع، والشركة المنفذة .
ويتم متابعة المرور اليومي على الشارع والتأكد من قيام الشركة بتنفيذ إلتزاماتها في رفع التراكمات بصورة يومية، حيث يتواجد ممثل الفرع الإقليمي بصورة مستمرة على ورديات لتقدير الكميات التي يتم رفعها ونقلها من الشارع وتسجيلها في التقرير للعمليات التي رفعها عن طريق الشركة.
كما يتم رصد أي مخالفات أو قصور في أداء المقاول سواء كان ذلك نتيجة نقص في المعدات أو الأفراد طبقاً لما هو وارد بالتعاقد مع المقاول وإنذار المقاول لسرعة تدبير هذه المعدات والأفراد، وفي حالة ملاحظة وجود قصور في أعمال الجمع والنقل بما يؤثر على كفاءة النظافة في الشارع يمكن للجنة استدعاء مقاول لتنفيذ هذه الأعمال على حساب المقاول المتعاقد معه.
ويشمل المشروع ايضا تطوير المربعات السكنية بالمناطق العشوائية بعد إزالة التراكمات من خلال تجهيز الموقع وعمل أسوار من السلك الشبكي لايعيق الرؤية، وعمل شبكات داخلية (مياه ـ صرف ـ كهرباء ) ، وتنسيق الموقع العام (أرضيات ـ أحواض زراعة ـ دورات مياه + ملاعب أطفال + مكتب إتصال بيئي)، بالاضافة الى تجهيز الموقع بمنافذ وأكشاك للبيع وخدمة أهالى المنطقة.
ويتم تنفيذ المشروع في عدد من الشوارع الرئيسية في حوالى 9 محافظات حتى الآن ومنها محافظة الغربية (شوارع البحر – النحاس – سعيد - الحلو – الجلاء)، محافظة الاسكندرية (شوارع الكورنيش - الترام من الرمل حتى باكوس – السيوف - الاسكندر الاكبر - طريق مرسى مطروح ( الهانوفيل ) - ابو قير)، وفي محافظة البحيرة ( شارع صلاح سالم - احمد عرابى – الجمهورية)، ومحافظة مطروح ( الكونيش - علم الروم - طريق العقاد - طريق اسكندرية)، أما محافظة بور سعيد ( الشهداء - النصر - العاشر من رمضان - الشهيد عاطف السادات)، ومحافظة دمياط ( عبد السلام عارف -عمر مكرم- السياله الجديدة) ، الاسماعيلية (صلاح سالم - الطريق الدائرى - الفريق فؤاد عزيز غالى - طريق الاسماعيلية بور سعيد)، كفر الشيخ (طريق كفر الشيخ طنطا - طريق كفر الشيخ دسوق – شارع المحافظة) ، محافظة السويس (طريق الغردقة الاسماعيلية - طريق القاهرة السويس - ش23 يوليو- ش الكورنيش القديم).
 
 
أحمد عبد المعز