abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
بانوراما تراث مركز توثيق التراث فى ضيافة الهيئة الدولية للملكية الفكرية بسويسرا
بانوراما تراث مركز توثيق التراث فى ضيافة الهيئة الدولية للملكية الفكرية  بسويسرا
عدد : 07-2012
تستضيف الهيئة الدولية للملكية الفكرية بمقرها في مدينة جنيف بسويسرا العرض البانورامى (بانوراما التراث ) الذي نفذه مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لمكتبة الاسكندرية ، وذلك من اليوم وحتي 20 يوليو 2012. بإقامة خمسة عروض بانورامية تفاعلية يومياً تصحب الجمهور في رحلة عبر الزمن بداية من العصر الفرعوني حتي عصرنا الراهن. والذى يشارك فى تنظيمه البعثة الدائمة لمصرفى الأمم المتحدة مع عدد من الهيئات الدولية في جنيف و مصر للطيران .

أقام الدكتور "فرانسيس جاري" مدير الهيئة الدولية للملكية الفكرية خلال حفل الاستقبال الذى اقامه على شرف وفد مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي برئاسة د.ياسر الشايب مدير المركز وبحضور السفير هشام بدر الممثل الدائم لمصر لدي الأمم المتحدة بجنيف، و مديري بعض الهيئات الدولية والعديد من الشخصيات المرموقة تقديرا لدور مركز توثيق التراث .

أوضح د. ياسر الشايب أن هذا العرض لا يهدف لحماية التراث الثقافي لهذا الجيل فحسب ولكن للأجيال التالية أيضاً ، كما تعكس البانوراما الثقافية المصرية الثراء والتعددية التاريخية المصرية المتمثلة في التاريخ الفرعوني والقبطي والإسلامي والتاريخ المعاصر.

كما أعرب د.ياسر الشايب خلال حفل الافتتاح عن تقديره للدكتور "فرانسيس جاري" لمساهمته في دعم هذا الدور المصري من خلال استضافة هيئة الملكية الفكرية لهذا الحدث الهام الذي يعكس دور الهيئة فى نشر الثقافات والحضارات العريقة لترسيخ أهمية حماية الملكية الثقافية والحضارية والفكرية لدى شعوب العالم اجمع .

وأكد السفير المصري هشام بدر على ان المناخ الديمقراطي الحديث الذي تشهده مصر في الوقت الراهن سوف يساهم في تعزيز دورها الريادي الخلاق. كما توجه بالشكر للدكتور "فرانسيس جاري" لمساهمته في دعم هذا الدور المصري.

كما قام المهندس محمد فاروق نائب مدير مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي بشرح مفصل عن بانوراما التراث بأنها مزيج مبتكر للمعلومات التراثية الثقافية والطبيعية ويتم عرضها من خلال نظام وسائط متعددة باستخدام تقنية عرض قام مركز بتطويرها حيث يتم ربط تسعة أجهزة إسقاط لتعمل عبر محطة عمل واحدة لعرض مجموعة مختلفة من الموضوعات الثقافية المتباينة. لتعكس صوراً منفصلة علي شاشات مسطحة تفاعلية. وتغطي هذا العروض المختلفة عصور تاريخية مصرية متباينة. لافتاً أن مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي قد حصل على براءة اختراع بانوراما التراث من اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا .

مشيراً الى انه تم عرض البانوراما خارج مصر فى عدة اماكن حول العالم اهمها معهد العالم العربى بباريس والقمة العالمية للمعلومات بتونس ومعرض الكتاب الدولى بفرانكفورت و مؤتمر تكنولوجيا الاتصالات بهونج كونج واحتفال عام العلوم والتكنولوجيا بين مصر وألمانيا ببرلين و معرض الكتاب والصحافة بجنيف.




 
 
حسن سعدالله