abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
في ورشة عمل بالقاهرة..
مصر وكوريا يبحثان سبل تعزيز التعاون فى مجال الطاقة النووية
في ورشة عمل بالقاهرة..
مصر وكوريا يبحثان سبل تعزيز التعاون فى مجال الطاقة النووية
عدد : 07-2012
تنظم سفارة جمهورية كوريا بالقاهرة بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة في مصر في الاثنين المقبل ورشة عمل حول سياسات الطاقة النووية في كوريا الجنوبية ومصر وسبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وتبحث الورشة مستقبل الطاقة النووية وإجراءات السلامة والأمان الخاصة بإنشاء محطات الطاقة النووية بالإضافة إلى كيفية الاستفادة من الخبرة الكورية في تشغيل المحطات النووية لتوليد الكهرباء.

ويشارك في الورشة التي ستعقد فندق سوفيتيل الجزيرة (قاعة أوبرا 1) بداية من الساعة الثامنة و النصف صباحاً، لفيف من المسئولين على رأسهم نائب وزير الطاقة الكوري بالإضافة إلى عدد كبير من المتخصصين الكوريين في مجال الطاقة النووية.

كما يشارك من الجانب المصري عدد كبير من المسئولين من هيئات المحطات النووية، الطاقة الذرية، الرقابة الإشعاعية، هيئة المواد النووية، وعدد من الخبراء بالإضافة إلى عدد من قيادات الأحزاب وأعضاء لجان الصناعة والطاقة بمجلسي الشعب و الشورى.

من جانبه، قال السفير الكوري يونج سو كيم:" على إن بلاده لديها رغبة أكيدة في توسيع مجالات التعاون مع مصر في شتى المجالات ومن بينها مجال الطاقة النووية لما له من دور واعد في معظم المجالات العلمية والزراعية والطبية والصناعية."

وأوضح أن كوريا لن تألو جهدا في تقديم الخبرة الكورية لمصر في مجال إنشاء وتشغيل المحطات النووية، لاسيما وأن مصر لديها بالفعل برنامج نووي طموح.

يذكر أن كوريا الجنوبية لديها 21 محطة للطاقة النووية، توفر نحو 31 % من إجمالي استهلاكها من الكهرباء، ومن المقرر أن يرتفع هذا الرقم إلى 60 % بحلول عام 2035، مع تشغيل المفاعلات النووية قيد الإنشاء حاليا.

وتعكف كوريا حاليا على بناء سبع محطات للطاقة النووية في داخلها وأربع محطات في الخارج وهي الخاصة بمشروع الطاقة النووية في الإمارات العربية المتحدة والتي تبلغ تكلفته الإجمالية نحو 20 مليار دولار.
 
 
ريهام البربرى