abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
ثلاثون شابا من أنحاء العالم يستكشفون "روح السياحة" في مصر
ثلاثون شابا من أنحاء العالم يستكشفون -روح السياحة- في مصر
عدد : 07-2012
قامت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بتجديد رعايتها لمشروع "مصر...روح السياحة" ،بعد نجاح مرحلته الأولى والتي يقوم بها وفد شباب "أيزك" (الجمعية المصرية للتبادل الشباب الدولي)،صرح بذلك عمرو العزبى رئيس الهيئة .

وأوضح العزبى ، أن الهيئة تنظم برنامجا سياحيا لوفد شبابي مكون من 30 فردا من دول (أمريكا-الصين-هولندا-الدنمارك-اليونان-أسبانيا-تركيا-سويسرا) ، بهدف إلقاء الضوء على المناطق السياحية غير التقليدية لتسويقها.

وقال العزبي أن الوفد ينقسم إلى مجموعتين ، حيث تقوم المجموعة الأولى بزيارة كل من الفيوم والواحات بهدف الترويج للسياحة البيئة والريفية ، بينما تقوم المجموعة الثانية بزيارة سوهاج والمنيا للترويج للسياحة الثقافية ، وذلك خلال الفترة من 18 يونيو حتى 5 سبتمبر المقبل.

ومن جانبه، أوضح مجدى سليم ،رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة ، أن مثل هذه المشروعات تعود بالنفع على الترويج السياحي في مصر من خلال الأبحاث التسويقية التي تجريها الوفود الأجنبية على تلك المناطق ، بالإضافة إلى المواد الإعلانية التي تسجل بمختلف اللغات من الجنسيات المختلفة المشاركة في تلك الجولات.

وأضاف سليم، أن البرنامج السياحي الذي تنظمه الهيئة للمشروع يسلط الضوء على محافظات سياحية غير تقليدية في صعيد مصر تحتوي على مقومات سياحية وأثرية مختلفة ، مثل الفيوم التي بها زخم تاريخي ومحميات طبيعية ،وسوهاج التي تحتوي على أهم المزارات الدينية في مصر والتي تصل إلى 65 موقعا أثريا إسلاميا ومسيحيا ، بالإضافة إلى الوادي الجديد في صحراء مصر الغربية والتي تزخر بأهم مناطق الواحات والسفاري وسياحة المغامرات ، علاوة على المنيا بما تحويه من تاريخ فرعوني.

 
 
ريهام البربرى