abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير السياحة الجديد: سأبدأ بإستعادة الحركة السياحية و ترتيب البيت بالوزارة والهيئات وجذب اللإستثمارات السياحية
وزير السياحة الجديد: سأبدأ بإستعادة الحركة السياحية و ترتيب البيت بالوزارة والهيئات وجذب اللإستثمارات السياحية
عدد : 08-2012
أكد هشام زعزوع، المكلف رسميًا بوزارة السياحة، أن اللقاء مع رئيس الوزراء الجديد الدكتور هشام قنديل كان لتكليفه بحقيبة السياحة على أن يتم أداء اليمين الدستورية غدًا ثم الاجتماع مع رئيس الجمهورية.
وقال زعزوع إن هناك ثلاثة ملفات على قدر عالٍ من الأهمية ومتساوية فى أهميتها أولها استعراض الوضع السياحى الحالى، والخطط المستقبلية قصيرة المدى لتنشيط السياحة وجذب السياح حتى آخر العام لاستعادة الحركة السياحية، التى تأثرت بعد ثورة 25 يناير بالإضافة إلى تقييم الموقف والتنسيق مع الوزارات الأخرى المرتبطة بعملية السياحة مثل الأمن.

وأضاف أنه يرتبط بالملف الأول مراجعة كل ما يتعلق بتأمين السياح بالتنسيق مع وزارة الداخلية فى شريط جنوب سيناء حتى طابا والغردقة ومرسى علم وطريق الغردقة الأقصر وطريق أسوان أبوسمبل ومراجعة خطط التأمين للترويج على أسس أمنية.

وأكد أن الملف الثانى، سيكون إعادة ترتيب البيت السياحى بالوزارة والهيئات التابعة وعلاقتهم بالقطاع الخاص، لأنه بدون التعاون مع القطاع الخاص، لن تنجح لأنه هو من يأتى بالسياح أما الوزارة فهى التى تجهز الأرضية لعمل القطاع الخاص مع إعادة النظر فى العلاقات المختلفة لوزارة السياحة والاستماع لمطالبهم.

وأشار إلى أن الملف الثالث سيكون الاستثمار السياحى والذى سيتم مراجعة الموقف مع هيئة التنمية السياحية لإعادة الترويج للاستثمارالسياحى ثانية وتفتح مصر ثانية بابها لجذب الاستثمارات السياحية..

جدير بالذكر ،أن هشام زعزوع تخرج من كلية تجارة عين شمس سنة 1976 ،وعمل لمدة خمس سنوات في مجموعة "سيتى بنك"، قبل أن يسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1980 ليشارك في تأسيس شركة سياحة أمريكية متخصصة في السوق المصري، ليعود بعدها إلى مصر ليفتح فرع لشركته بالقاهرة، وبعد ثلاث سنوات تم تكليفه بالعمل مديرا عاما لمجموعة سياحية كبيرة ،وبعدها تم ترشيحه مديراً للاتحاد المصري للغرف السياحية فى عام 2004 ، ثم معاون وزير السياحة فى عام 2007 ، ثم مساعد أول وزير السياحة في عام 2008 ثم نائب أول لوزير السياحة حتى تولى منصب وزير السياحة فى حكومة الدكتور هشام قنديل أول حكومة للرئيس محمد مرسى فى عام 2012.

وهو عضوا بمجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، والهيئة العامة للتنمية السياحية، وصندوق السياحة، والاتحاد المصرى للغرف السياحية، وشركة المطارات المصرية، والمجالس القومية المتخصصة، فضلاً عن رئاسته للعديد من اللجان المتخصصة منها لجنة المنظمات فى الاتحاد المصرى للغرف السياحية وكذلك الغرفة الأمريكية وغيرها.. وهو أول سياحى مصرى يتقلد منصب نائب رئيس مجلس الأعمال بمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة لدورتين متتاليتين.
 
 
ريهام البربرى