abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
خارطة طريق للعمل الأثرى:إضافة مواقع جديدة ودعم الحركة السياحية واستكمال تعيين العمالة المؤقتة وفتح قنوات اتصال مع مراكز التدريب العالمية
خارطة طريق للعمل الأثرى:إضافة مواقع جديدة ودعم الحركة السياحية واستكمال تعيين العمالة المؤقتة وفتح قنوات اتصال مع مراكز التدريب العالمية
عدد : 08-2012
أعلن د.محمد إبراهيم وزير الآثار عقب حلف اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس محمد مرسى عن وضع خطة استراتيجية سوف تنفذها وزارة الآثار للنهوض بالعمل الاثرى في شتى المجالات تعتمد على مناطق القوة فى مجال العمل الأثري والمتمثلة فى المواقع والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة والتى تدر دخلاً، والعمل على إضافة مناطق ومتاحف أمام الحركة السياحية كما تعتمد الإستراتيجية على مرونة التغيير بتغيير مفاهيم طرق دخل الوزارة وتنويع مصادر الدخل بحيث لا تتأثر كثيراً في أوقات الأزمات.

أوضح د. إبراهيم أن الخطة تستهدف العمل على زيادة موارد وزارة الدولة لشئون الآثار لمواجهة الالتزامات التي تقع على عاتقها لاستكمال المشروعات الجارية من تطوير وترميم للمواقع الأثرية وإنشاء المتاحف وتطويرها في المواعيد المقررة مثل المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة ومتحف شرم الشيخ ومشروع القاهرة التاريخية.

كشف وزير الآثار انه سيتم التنسيق مع كافة الوزارات المعنية مثل السياحة، الخارجية، التعاون الدولي، الأوقاف ، الثقافة والداخلية لدعم الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وكذلك الترويج للمعارض الخارجية واسترداد الآثار التي خرجت بطرق غير مشروعة إضافة إلي المحافظة علي الآثار بشكل عام ووضع خطط مكينة لتأمين المواقع والمتاحف الأثرية.

كما تتضمن خارطة الطريق التي وضعها وزير الآثار تفعيل أسس وقواعد حماية حقوق وزارة لشئون الآثار للملكية الفكرية في مجال الآثار طبقاً لقانون حماية الملكية الفكرية والتوسع في نشاط الوحدات الإنتاجية ذات الطبيعة الخاصة لزيادة موارد الوزارة .

وكذلك استكمال تعيين العمالة المؤقتة وتشغيل الخريجين وفق جداول زمنية محددة .استكمال تحقيق العدالة الاجتماعية بين العاملين بالوزارة من مراجعة وتعديل كافة الاستثناءات التى كانت تشمل بعض العاملين فى بعض مواقع العمل وعدم تمييز أو استثناء أى من العاملين في الوزارة.

وأخيراً تتضمن الخطة فتح قنوات اتصال مع بعض المراكز والمعاهد العلمية المتخصصة لتدريب العاملين على أعلى مستويات التقنية العالمية في مجال العمل الأثرى.
 
 
ريهام البربرى