abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
السائحون يغادرون الغردقة لانقطاع الكهرباء بصفة مستمرة .. والفنادق تواجه خسائر بالملايين
السائحون يغادرون الغردقة لانقطاع الكهرباء بصفة مستمرة .. والفنادق تواجه خسائر بالملايين
عدد : 08-2012
أكد اللواء حاتم منير، أمين غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر أن عددا كبيرا من السياح غادرو قبل موعد المغادرة الرسمى لهم وأن عددا كبيرا أيضا ألغى الحجوزات قبل المجئ للغردقة بسبب إنقطاع الكهرباء.

وأوضح منير، أن الفنادق تعتمد على مولدات الكهرباء الخاصة بها فى حال انقطاع التيار الكهربى لتشغيل الفندق بشكل جزئى ولكن لعدم توفر السولار، أدى إلى عدم الاستفادة من هذه المولدات ، وكذلك عدم قدرة الفندق على تشغيل محطات تحلية المياه، قائلا: فنحن الآن نعيش مأساة حقيقية نتيجة انقطاع الكهرباء والسولار والمياه، ما أدى إلى حرق العديد من المعدات بالقرى السياحية والفنادق وجعل الإقامة بالفنادق صعبة".

وقال منير،أن الفنادق أرسلت بيانات للغرفة بحجم الخسائر فى المعدات، والتى تتعدى 100 ألف جنيه للفندق الواحد وأن عدد فنادق الغردقة أكثر من 200 فندقا ويعنى أن خسائر القطاع أكثر من 20 مليون جنيه.

وأضاف عمر عبد السميع، نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، أن العشرات من شركات السياحة بالغردقة ألغى السياح رحلاتهم، مما عرض هذه الشركات لخسائر بملايين الجنيهات.

وعلى الجانب الآخر، أكد المهندس حسنى حامد أحمد مدير عام كهرباء القناة فرع البحر الأحمر، أن محافظة البحر الأحمر مستثناة من انقطاع الكهرباء لعدة أسباب أهمها: أن الترشيد يقتصر على المدن المربوطة بالشبكة الكهربائية الموحدة وينطبق ذلك على مدينتين فقط من 6 مدن بالمحافظة، وهما الغردقة التى تعتمد عليها أغلبية القرى السياحية الموجودة بها، ولكن فى ساعات الذروة يتم التنسيق معها لتشغيل المحطات الخاصة بها، ومدينة سفاجا، أما مدينة رأس غارب فتعتمد على التوربينات التى تعمل بالغاز الطبيعى، وبالتالى لا توجد مشكلة لتوفر الوقود الخاص بالمدينة أما باقى مدن المحافظة وهى "القصير، ومرسى علم، والشلاتين" فتعتمد على المحطات الكهربائية التى تعمل بالديزل وهو متوفر بصفة مستمرة.
 
 
سيد عبد العزيز