abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير الآثار: زيارة مرسى للأقصر رساله هامه للعالم ودعم للحركة السياحية وحل لمشاكل الآثريين ودعم لمشروع طريق الكباش
وزير الآثار: زيارة مرسى للأقصر رساله هامه للعالم ودعم للحركة السياحية وحل لمشاكل الآثريين ودعم لمشروع طريق الكباش
عدد : 08-2012
اكد الدكتور محمد ابراهيم وزير الاثار ،ان اول زيارة للرئيس الدكتور محمد مرسى بعد تولية المسئولية لمحافظات صعيد مصر والتى استهلهاامس الموافق الثالث من أغسطس بزيارة الى الاقصر وقنا كانت ناجحة للغاية وجاءت فى وقتها من اجل طمأنة الملايين من زوار مصر وعشاق اثارها بمختلف دول العالم.

واضاف ابراهيم ان زيارة الرئيس مرسى كانت رسالة هامة من رئيس مصر الى مصر والعالم اكد فيها ان مصر تتمتع بالامن والامان وترحب بزوارها من كل مكان على ارضها.

واشار وزير الاثار الى ان الرئيس محمد مرسى حرص رغم ارتفاع حرارة الجو والصيام على زيارة معبدى الاقصر والكرنك اشهر المعالم الاثرية فى العالم وتفقد مشروع وادى الكباش حيث التقى الرئيس بالعديد من السائحيين خلال جولته من جنسيات مختلفة من بلجيكا والمانيا واليابان وحرصه على التحدث معهم والاطمئنان على سير رحلتهم وان كانت هناك اى مشاكل أو ملاحظات.

كما حرص الرئيس على الاستفسار منهم عن مدى شعورهم بالآمان فى مصر ووعدهم ان مصر ستكون كعادتها اكثر أمانا فى الفترة المقبله مؤكدا ان مصر ترحب بسائحيها وزائريها فى اى وقت وكل وقت على ارضها.

واكد الرئيس انه سيسعى من خلال الحكومة والوزارات المعنية لتحقيق موسم سياحى ناجح والمقرر ان يبدأ فى اكتوبرالقادم تستعيد مصر فيه حركتها السياحية من جديد وتحقق ذروة سياحية جديدة من مختلف انحاء العالم.

واشار وزير الآثار الى انه عرض على الرئيس مرسى خلال تفقده لمشروع طريق الكباش المشاكل التى تعيق المشروع وتؤخر افتتاح هذا المشروع الثقافى العالمى العملاق والخاصة بالموارد الماليه التى يحتاجها استكمال المشروع والتى تبلغ 19 مليون جنية ووعد الرئيس بعقد لقاء خاص بوزير الآثار لاستعراض جميع مشاكل الاثار والاثريين على مستوى مصر والعمل على وضع الحلول لها وتوفير الموارد المالية اللازمة لحل هذه المشكلات اضافة على توفير الامن بجميع المناطق والمتاحف الاثرية.
 
 
ريهام البربرى