abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير الآثار يبحث سبل توفير الموارد المالية لاستكمال المشروعات الأثرية ويؤكد للعاملين أنه سيحل مشكلاتهم وسيطور المنظومة الأثرية
وزير الآثار يبحث سبل توفير الموارد المالية لاستكمال المشروعات الأثرية ويؤكد للعاملين أنه سيحل مشكلاتهم وسيطور المنظومة الأثرية
عدد : 08-2012
اجتمع صباح اليوم الأحد، د.محمد إبراهيم وزير الآثار برؤساء القطاعات بالوزارة في أول اجتماع له بعد تجديد الثقة فيه فى حكومة د.هشام قنديل واستمراره فى منصب وزير الآثار.

كان الملف المالي من أبرز الملفات التي تم طرحها أثناء الاجتماع ، وكيفية توفير موارد مالية لتمويل المشروعات الجارى تنفيذها فيما يخص ترميم وتطوير المبانى والمواقع الأثرية وتأمينها وإنشاء المتاحف نظراً لتأثر حركة السياحة عقب ثورة 25 يناير مما أدى إلى ضعف الموارد المالية ونظراً لاعتماد الوزارة على التمويل الذاتى .

كما ناقش الوزير استحداث عوامل جذب للمواقع الأثرية والمتاحف بتطويرها وتوفير الخدمات الضرورية لراحة الزوار وذلك بناءا على توجيهات الرئيس محمد مرسى أثناء زيارته للأقصر وتفقده لمعبدى الأقصر والكرنك بتشجيع السياحة بطرق تجذب المزيد من السائحين لزيارة مصر .كما بحث ملف تأمين المتاحف والمواقع الأثرية والحاجة الملحة إلى زيادة أفراد الحراسة والأمن مع توفير السلاح وتدريبهم لمواجهة كافة أشكال التعدى على الآثار . والتنسيق مع شرطة السياحة والآثار للحد من أعمال التخريب والسرقات التى تتم فى بعض الآثار الإسلامية بتوفير الدوريات المشتركة بين الآثار والشرطة للمرور الدورى على كافة المواقع الأثرية بمختلف محافظات مصر .

كما ناقش الوزير كيفية الاستجابة لمطالب العاملين الفئوية المشروعة دون مخالفة القانون ، ومدي إمكانية تخفيض المصروفات وجعلها فى أضيق الحدود وفقاً للمتطلبات العاجلة .

كما دعا الوزير جميع العاملين بالوزارة للتعاون معه لتطوير الوزارة ولخلق حالة من الاستقرار مؤكدا أنه جاء لخدمتهم وحل مشكلاتهم ولتطوير المنظومة الأثرية بصفة عامة.
 
 
ريهام البربرى