abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
تنشيط السياحة تؤجل سهرة رمضانية في سوق الفسطاط حدادا على شهداء سيناء
تنشيط السياحة  تؤجل سهرة رمضانية في سوق الفسطاط حدادا على شهداء سيناء
عدد : 08-2012
قررت الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة تأجيل إقامة حفل رمضاني في سوق الفسطاط والذي كان مقررا له اليوم الثلاثاء ، وذلك حدادا على أرواح شهداء الهجوم الذي استهدف جنود القوات المسلحة على حدود سيناء أول أمس الأحد.

وصرح مجدي سليم ، رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة ، أنه تم إرجاء السهرة الرمضانية إلى يوم الجمعة المقبل الموافق العاشر من أغسطس الجاري ، بعد انتهاء فترة الحداد المعلنة في البلاد.

وذكر سليم أن الهيئة ترعى هذا الحدث بهدف إبراز سوق الفسطاط كواجهة سياحية تسويقية ، خاصة وأن تلك المنطقة تضم آثار إسلامية وقبطية مما سيكون له أثر بالغ في تنشيط الحركة السياحية الدولية والمحلية.
تجدر الإشارة إلى أن هيئة تنشيط السياحة تنظم هذا الحدث عقب التوصيات التي تمت خلال الاجتماع مع رئيس هيئة التنمية السياحية ورئيس مجلس أمناء سوق الفسطاط ، طارق سعد الدين ، والذي أكد حرصه على ضرورة تنشيط سوق الفسطاط باعتباره صرحا سياحيا يضيف قيمة حقيقية لمنطقة مصر القديمة.

وذكر سليم أن سهرة سوق الفسطاط تتضمن شكل مبسط للمولد الشعبي وذلك باستغلال ممرات السوق الداخلية تعبيرا عن الحارة المصرية منتشرا بها عربات للأكلات الشعبية المصرية مثل البطاطا والترمس والذرة المشوي والفشار وحمص الشام.

وأضاف سليم أن السهرة التي ستبدأ في الساعة العاشرة مساء ستتضمن أيضا عروض التنورة وعرض حكواتي مع عبير سليمان ، وسهرة طرب وعود مع الفنان خالد سليم ، بالإضافة إلى عروض الأراجوزات والماريونت وألعاب النار والأكروبات الخفيفة.

وأشار سليم إلى أن تلك السهرة تأتي على هامش مهرجان "مواويل" المقام حاليا بمنطقة الفسطاط ، والذي ترعاه هيئة التنشيط بالتعاون مع وكالة نادي القاهرة للجاز ومركز درب 1718 للثقافة والفنون المعاصرة.

ويشترك في هذا المهرجان نخبة من كبار الفنانين المصريين ، مثل الفنان يحيى خليل وفرقة وسط البلد والفنان فتحي سلامة الحائز على جائزة جرامي.ويقدم المهرجان عروضا مسرحية ومعارض فنية وورش منتجات فخارية.

وأوضح سليم أن الهيئة سوف تستمر في سعيها الدائم لتنشيط حركة السياحة الداخلية في تلك المنطقة التاريخية والتي تعكس عظمة العصور التي مرت بها.
 
 
ريهام البربرى