abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
دبي تستقبل معرضاً ترويجياً لأكسبو 2020
دبي تستقبل معرضاً ترويجياً لأكسبو 2020
عدد : 08-2012
بناءاً على توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بإطلاق الحملة الترويجية لاستضافة «إكسبو 2020»، استقبلت بلدية دبي معرضا ترويجيا للحدث بمبناها وحضره المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي وعدد من المسؤولين بالبلدية.

وأكد لوتاه على أهمية هذا الحدث الذي تنوي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة مشيرا إلى حرص بلدية دبي و دعمها للحملة الوطنية الهادفة لدعم وتشجيع ملف الدولة لاستضافة هذا المعرض والحدث العالمي.

ويهدف هذا المعرض الترويجي إلى التعريف بملف الاستضافة وتعزيز التفاعل بين المواطنين والمقيمين والزائرين في الدولة، حيث تم توزيع مجموعة من المطبوعات و المطويات المتعلقة بهذا الحدث والتي تشرح أهمية هذا الحدث الذي تسعى إلى استضافته مدينة دبي.

ويعد معرض أكسبو العالمي الذي انطلق في عام 1851 أحد الفعاليات المتميزة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات الدولية وتقدير التنوع الثقافي والإبداعات التكنولوجية ..ويمثل المعرض نقطة التقاء رئيسية للمجتمع الدولي للاحتفاء بالتنوع ومشاركة الابتكارات وإحراز تقدم بشأن القضايا التي تهم العالم كالاقتصاد العالمي والتعليم من أجل التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة لجميع الناس في مختلف أنحاء العالم.

ويقام معرض اكسبو العالمي كل خمسة أعوام ويستمر لمدة ستة أشهر ..وهو يستقطب الملايين من الزوار القادمين لاستكشاف الأجنحة والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات والمنظمات الدولية والشركات ومنظمات المجتمع المدني.

وتعد إمارة دبي بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام الموقع المميز لاستضافة فعاليات معرض اكسبو العالمي 2020 حيث أن الإمارات تمثل مركزا عالميا للتجارة والأعمال من حيث موقعها الاستراتيجي المتميز بالإضافة إلى توافر مطارات متطورة وبنية تحتية استثنائية تضمن التواصل التام مع العالم ..كما أنها تعتبر بوابة العالم إلى الأسواق الناشئة والبيئة المثلى لريادة الأعمال.. وتمتاز دولة الإمارات كونها تحوي مجتمعا آمنا متعدد الثقافات حيث يوجد بها قرابة 200 جنسية يعيشون في تناغم تام ..وتمتاز دبي كونها مركزا سياحيا مهما حيث تزداد نسبة السائحين للإمارة إضافة إلى سجل حافل باستضافة الفعاليات العالمية مثل اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والمنتدى الاقتصادي العالمي ومعرض دبي للطيران.
 
 
هانيا أشرف