abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مجلة "حراء" التركية تقيم حفل إفطار بمدرسة صلاح الدين بالقاهرة
مجلة -حراء- التركية تقيم حفل إفطار بمدرسة صلاح الدين بالقاهرة
عدد : 08-2012

فى أجواء رمضانية إيمانية سادتها روح المحبة والمودة والصداقة أقامت مجلة " حراء " التركية الناطقة باللغة العربية ، ومدرسة صلاح الدين الدولية التركية ، ومركز النيل للثقافة والفن حفل إفطار رمضانى بساحة مدرسة صلاح الدين الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة .

حضر الحفل العديد من رجال السياسة والصحافة والفن من الجانبين المصرى والتركى .

اشتمل برنامج الحفل على العديد من الفقرات بعد تناول طعام الإفطار أهمها الكلمات التى ألقاها عدد من الحاضرين حول أهمية العلاقات العربية التركية فى ظل التطورات التى يعيشها العالم العربى .. حيث أكد د. مصطفى أوزجان رئيس مجلس إدارة شركة " أفق" للخدمات التعليمية أهمية بناء روح الصداقة والأخوة بين الجانبين التركى والعربى ، مؤكدا أنه ما جئنا لمصر لنكون بديلا لأحد فمصر مليئة بأزهرها وعلمائها وكل إنجاز ناجح فى مصر لن يبقى فى مصر فقط بالتأكيد وإنما سيكون ملكا للعالم العربى والإسلامى بل للعالم أجمع لطبيعة مصر الحساسة .

وعبر عن أمله فى أن تأتى التطورات التى شهدها العالم العربى لصالح ازدهاره وتقدمه . كما تحدث د . نوزاد صواش رئيس تحرير مجلة " حراء" عن الروح والثقافة والتاريخ المشترك الذى يجمع بين العالم العربى وتركيا وأهمية تنمية ذلك .

وقال اللواء ممدوح قطب المرشح السابق لرئاسة الجمهمورية فى مصر: إنها فرصة طيبة جدا أن يجتمع أبناء الشعبين التركى والمصرى لما بين الشعبين من علاقات وأخوة وتاريخ مشترك .

وقال د . الصفصافى القطورى أستاذ اللغة التركية بجامعة عين شمس : ليس بيننا صراع وإنما أخوة ومحبة وأنا اتيحت لى فرصة التعامل مع الشعب التركى من عام 1967 لم أر من الشعب التركى إلا الرغبة الصادقة فى بناء جسور المحبة والصداقة بين الشعبين التركى والمصرى .
 
 
شريف عبد الفتاح