abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
تنشيط السياحة تشيد بنجاح مهرجان سماع الدولي للموسيقى الصوفية
تنشيط السياحة تشيد بنجاح مهرجان سماع الدولي للموسيقى الصوفية
عدد : 08-2012
أشادت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالنجاح الذي حققه مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الصوفية في دورته الخامسة هذا العام.

وأعرب مجدي سليم ، رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة ، عن تقديره للجهود التي بذلتها الجهات المنظمة للمهرجان لإخراجه بهذه الصورة المشرفة ، مضيفا أنه من المتوقع أن يكون للمهرجان مردود إيجابي على حركة السياحة المحلية أو الدولية ، حيث شارك في المهرجان فرقا من حوالي 20 دولة من ثقافات مختلفة.

وأشار سليم إلى أن المهرجان جذب العديد من الأجانب والمصريين خلال فترة إقامته من 29 يوليو الماضي حتى 8 أغسطس الجاري متزامنا مع شهر رمضان الكريم.

وأقيم المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون بين قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وصندوق التنمية الثقافية ووزارة السياحة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ووزارة الدولة لشئون الآثار المتمثلة في المجلس الأعلى للآثار ووزارة الخارجية.

وأقيمت حفلات المهرجان في بئر يوسف بقلعة صلاح الدين ومركز الغوري للإبداع والتراث الثقافي بالقاهرة القديمة.

وتأمل الهيئة أن يصبح مهرجان سماع واحدا من أهم المهرجانات الموسيقية الدولية خلال الأعوام المقبلة ، حيث صرح رئيس الهيئة ، عمرو العزبي ، أن أهم ما يميز هذا المهرجان أنه يعرض السمات المشتركة لكل دول العالم من خلال الموسيقى الروحية ، معتبرا رسالة السلام التي يبعثها المهرجان هي الرسالة المثلى التي تبين المبادئ الرئيسية التي يتلقي حولها العالم.
 
 
ريهام البربرى