abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
استعداد المناطق والمتاحف الأثرية لاستقبال زائريها فى عيد الفطر
استعداد المناطق والمتاحف الأثرية لاستقبال زائريها فى عيد الفطر
عدد : 08-2012
استعدت جميع المناطق والمتاحف الاثرية لاستقبال زوارها من المصريين والاجانب خلال ايام عيد الفطر المبارك للزيارة والترفيه مع توافر سائر الاحتياطات لمواجهة أي طارئ, وتوفير الخدمات اللازمة لاستمتاع الزوار ، صرح بذلك د.محمد إبراهيم وزير الآثار .

وأشار الوزير إلى انه شدد على جميع المسئولين عن المناطق الأثرية بالقاهرة الكبري وجميع المحافظات بضرورة تواجدهم في مواقع العمل من السابعة صباحا وحتي الخامسة عصرا طوال أيام العيد ،وذلك لتذليل أي عقبات تعترض الزائرين وتيسير حركة الزيارة دون تعرض الآثار لأي خسائر ، مؤكداً انه سوف يتابع مع رؤساء القطاعات ومديرى المناطق سير العمل خلال تلك الفترة.

وأكد الوزير أنه تم التنسيق مع الأجهزة الامنية لتكثيف التواجد الأمني بمختلف المواقع لمنع اي خروج عن النظام مع التنسيق مع المحليات لتوفير وحدات اسعاف متنقله في هذه المواقع .

وأوضح د. إبراهيم أن كافة المواقع والمتاحف مفتوحة طوال أيام عيد الفطر المبارك، لافتاً إلى أن المتحف المصري وقلعة محمد على بالقاهرة ومنطقة الأهرامات بالجيزة، وقلعة قايتباي بالإسكندرية بالاضافة إلى المواقع الأثرية في اسوان والأقصر تشهد أكبر توافد من عدد الزائرين سواء السياح أو المصريين في الأعياد والمناسبات.

ومن جانبه، قال محسن سيد على ، الامين العام للمجلس الاعلى للاثار، أن جميع المواقع الأثرية والمتاحف في كافة المحافظات تعمل بكامل طاقتها مع وجود جميع مديرين المواقع الأثرية للعمل على متابعة الزائرين وحل أي مشاكل طارئة نتيجة الإزدحام وكثرة الأعداد التي تتوافد لزياة المتاحف والمواقع الأثرية وان كل الاستعدادات متوافرة لاستقبال الجمهور خلال أيام عيد الفطر المبارك والكل يبذل قصاري جهده لإدخال البهجة والسرور علي الجميع .

وأشار إلى أنه علي خلاف ما حدث في السنوات القليلة الماضية حيث كان المدخل العادي عند مينا هاوس مغلقا أمام المصريين في الأعياد وكان الدخول عبر منطقة البانوراما بطريق الفيوم بعد مدخل مدينة السادس من اكتوبر ولأن هذه المنطقة تخضع للتطوير حاليا سوف تغلق ويسمح للجمهور بالدخول من ميناهاوس ومدخل ابو الهول وكالعادة في الأعياد فكل الاستعدادات موجودة لأي طارئ من رجال شرطة السياحة والأمن وسيارات الاسعاف .

 
 
ريهام البربرى