abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
تركيا تبحث زيادة رحلاتها إلى الغردقة وشرم الشيخ
وسفراء العالم يبدأون أول رحلة نيلية طويلة الأحد القادم
تركيا تبحث زيادة رحلاتها إلى الغردقة وشرم الشيخ
وسفراء العالم يبدأون أول رحلة نيلية طويلة الأحد القادم
عدد : 08-2012
استقبل أمس، هشام زعزوع، وزير السياحة كل من السفير حسين عونى بوستالى سفير تركيا لدى مصر ، وعاكف كونار رئيس شركة الخطوط الجوية التركية (لمنطقة الشرق الأوسط وقبرص) ،و مراد باش نائب رئيس الشركة لمناقشة رغبة الجانب التركى فى زيادة الطاقة الناقلة للخطوط الجوية التركية من تركيا إلى مصر وخاصة إلى الغردقة وشرم الشيخ.

ومن جانبه، أكد السفير التركى، على أن العلاقات المصرية والتركية علاقات ديناميكية ،وأن أواصر العلاقة بين الشعبين المصرى والتركى تمتد على مر سنوات عديدة ،حيث يشتركان فى العديد من الروابط الثقافية والحضارية. موضحاً أن هناك إقبال كبير من الأتراك للسفر إلى مصر وهو ما يدعو للحاجة لزيادة الطاقة الناقلة من تركيا إلى مصر لتلبية هذا المطلب المتزايد.

وقد أكد وزير السياحة على العلاقات المتميزة التى تربط بين مصر وتركيا ورغبة الجانب المصرى فى زيادة التعاون السياحى مع الجانب التركى،موضحاً أن السياحة المصرية تعتمد بشكل أساسى على الطيران أكثر من أى وسيلة انتقال أخرى، وهو ما يؤكد حقيقة أن السياحة تنهض بالتعاون مع الطيران، مشيرا إلى أن وزير الطيران المدنى يعطى أولوية لمطالب السياحة من منطلق اعتماد السياحة والطيران على بعضهما البعض بصورة رئيسية ،موضحا أنه يوجد بالفعل لجنة مشتركة بين وزارتى السياحة والطيران تعمل على التفعيل المستمر لأوجه التعاون بين القطاعين.

كما أشار زعزوع، إلى أنه يمكن تفعيل مزيد من التعاون بين الجانبين المصرى والتركى عن طريق الحملات الترويجية المشتركة وذلك لجذب السياحة من الأسواق السياحية البعيدة (مثل الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا) لكلا البلدين، فضلا عن إقامة أنشطة مشتركة فى المعارض والبورصات الدولية السياحية يكون من شأنها الترويج للسياحة فى البلدين.

كما أشار وزير السياحة إلى لقائه الأخير مع وزير الداخلية الذى تم خلاله التأكيد على أنه سيتم التعامل بكل حزم مع كافة أوجه الانفلات الأمنى وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن تحقيق ذلك.

وفيما يتعلق بالرحلات النيلية الطويلة، أشار الوزير إلى أنه سيتم البدء فيها فى 19 أغسطس القادم، موضحا أنه سيتم دعوة سفراء العديد من الدول للمشاركة فى هذا الحدث، مشيرا إلى أن مثل هذه الرحلات ذات طابع خاص وتستطيع جذب عدد كبير من السائحين الذين يمكنهم الاستمتاع برحلة نيلية قد تمتد لمدة أسبوعين.
 
 
ريهام البربرى