الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مدير مكتب ألمانيا يؤكد ل "وزير السياحة": لا توجد إلغاءات للحجوزات مع الشركات الألمانية..و1% زيادة في أعداد السائحين الألمان خلال 7 أشهر من عام 2012

مدير مكتب ألمانيا يؤكد ل -وزير السياحة-: لا توجد إلغاءات للحجوزات مع الشركات الألمانية..و1% زيادة في أعداد السائحين الألمان خلال 7 أشهر من عام 2012
عدد : 08-2012
اجتمع هشام زعزوع وزير السياحة ،مع محمد جمال مدير المكتب السياحي بفرانكفورت (بألمانيا) أثناء تواجده في مصر، حيث استعرض مدير المكتب السياحي آخر تطورات الموقف بالنسبة للسياحة الوافدة من السوق الألمانية والخطوط العريضة لخطة المكتب في الفترة القادمة إلى جانب إنجازاته فى الفترة السابقة.

وقد أكد الوزير على أهمية السوق الألمانية وضرورة الترويج للمقصد المصري بطرق غير تقليدية خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها السياحة المصرية.

ومن جانبه أكد محمد جمال، أنه لا توجد أية إلغاءات للحجوزات المبرمة مع شركات السياحة الألمانية، مشيرا إلى أن هناك زيادة فى رحلات الطيران الخاصة ببعض كبار منظمي الرحلات الألمان ومنها FTI التي بلغ عدد رحلاتها إلى شرم الشيخ 6 رحلات أسبوعية علاوة إلى إرسالها لباخرة تصل إلى شرم الشيخ ثم سفاجا يليها العقبة ثم شرم الشيخ مرة أخرى.

كما أكد جمال، على أن ردود أفعال منظمي الرحلات الألمان تجاه تولى هشام زعزوع مسئولية وزارة السياحة إيجابية للغاية وذلك نظرا لمعرفتهم به بصفة شخصية والتقائهم به في عدد من المؤتمرات والأحداث السياحية الهامة.

وقد أوضح جمال، أن المكتب السياحي على مدار الأربعة أشهر الماضية قام بتنفيذ عدد من الأنشطة المتنوعة بالشراكة مع حوالي 3500 شركة سياحة ألمانية.

كما أشار إلى أن المكتب بصدد تنفيذ عدد من الأنشطة للترويج للمقصد المصري منها إقامة ورشة عمل خلال الفترة من 29/8 القادم إلى 3/9 في الغردقة والأقصر بمشاركة 13 من منظمي الرحلات الألمان و26 شركة سياحة .

وتهدف إقامة هذه الورشة للترويج لمصر للموسم الشتوي القادم وخاصة في ظل سياسة الحجز المتأخر "last minute booking"، كما تهدف إلى ربط الغردقة والأقصر تشجيعا للسياحة النيلية وذلك في إطار عودة الرحلات النيلية الطويلة.

كما أضاف جمال، أن مصر سوف تكون شريك رسمي لأكبر مؤتمر تكتل سياحى فى أوروبا RTK في أكتوبر القادم، بالإضافة إلى قيام المكتب بدعوة 20 شركة سياحة – حققت أعلى مبيعات خلال عام 2011- لتستضيفهم مصر للتعرف على المنتج السياحى المصرى. كما اتفق المكتب مع أكبر معرض لسياحة الحوافز IMAX لتنظيم ورشة عمل فى مصر فى شهر نوفمبر القادم.

وفى إطار الترويج للسياحة الرياضية ،فقد تم الاتفاق على إقامة الدورة النهائية لبطولتى جولف-يتم إقامتهما حاليا فى ألمانيا- لتكون فى مصر وذلك فى ديسمبر القادم.
وفيما يتعلق بسياحة الغوص فقد تم إعداد خطة بالتعاون مع أكبر خبراء الغوص الألمان لجعل مصر المقصد الأول لسياحة الغوص في السوق الألمانية حيث يوجد بألمانيا 5 مليون غواص معتمد.

جدير بالذكر، أن السوق الألمانية قد احتل المرتبة الثانية ضمن قائمة أكبر الدول المصدرة للسياحة إلى مصر خلال الفترة يناير/ يوليو ،كما شهدت هذه الفترة زيادة في عدد السائحين بلغت قرابة 1% عن ذات الفترة في عام 2010 (عام الذروة) ،وهو ما يعد مؤشرا على أن السياحة الوافدة من ألمانيا إلى مصر تدور حول معدلاتها.
 
 
ريهام البربرى