الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

موظفو "الطيران الخاص" يهددون بإضرابات عن العمل خلال سفر الحجاج.. ومصرللطيران تصرف التذاكر 20 سبتمبر الجاري..وأول أكتوبر أولي الرحلات

موظفو -الطيران الخاص- يهددون بإضرابات عن العمل خلال سفر الحجاج.. ومصرللطيران تصرف التذاكر 20 سبتمبر الجاري..وأول أكتوبر أولي الرحلات
عدد : 09-2012
حذرت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي، من أن موسم سفر الحجاج هذا العام سيشهد عدد من المتاعب بسبب رغبة العاملين في ثلاث شركات خاصة من الشركات المتعاقدة علي نقل الحجاج ، تنظيم إضراب مفتوح عن العمل في وقت الذروة لعدم زيادة رواتبهم منذ ثلاث سنوات، وأيضا عدم صرف حوافزهم المتأخرة من موسم الحج قبل الماضي، وأن سلطة الطيران المدني ستخاطب أصحاب هذه الشركات نهاية الاسبوع الجاري لتوفيق أوضاع هذه العمالة .

من جانبه قال ياسر الرملي رئيس القطاع التجاري بشركه مصر للطيران للخطوط الجويه شركة مصر للطيران قررت البدء في صرف تذاكر سفر الحجاج المصريين التابعين للبعثات النوعية الثلاث القرعة والتضامن والشركات السياحية اعتبارا من يوم 20 سبتمبر الجاري، وأنه لازيادة علي أسعار العام الماضي، وأن عملية الصرف سوف تستمر لحين قيام سلطة الطيران المدني السعودي بغلق مجالها الجوي أمام رحلات الحجاج.

وقال ان الشركه أنهت كافة الترتيبات الخاصة كل بسفرحجاج قرعه وزاره الداخلية البالغ عددهم 32 الفا وحجاج التضامن الاجتماعي والجمعيات الاهلية البالغ عددهم 12 الفا، كما اتفقت الشركة علي نقل 6 آلاف حاج من كوناكري علي متن 24 رحلة جوية ، إضافة الي حجاج الترانزيت القادمين من اوروبا وامريكا وافريقيا الذين قد يصل عددهم 12 الفا بجانب حجاج شركات السياحه، المتوقع ان تصل اعدادهم علي متن رحلات الشركه 15 آلفا .


وأوضح الرملي انه تم التنسيق مع شركة ميناء القاهرة الجوي لتخصص صالة السفر الموسمية للحجاج التي تم انشاؤها لاستيعاب حركه الحج والعمره لمنع التكدس والازدحام داخل المطار وأن الشركه استعدت بكل طاقاتها، ووفرت بعثة تضم موظفين من العلاقات العامة والمحطات والمبيعات لتوفير كل التيسيرات للحجاج ومساعدتهم في انهاء الاجراءات في السفر والوصول، علي متن أسطول الشركة المتطور وان الرحلات ستنطلق في الاسبوع الاول من أكتوبر.

من جانبه قال علاء الغمري رئيس لجنة شؤون الاعضاء بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ، أن غالبية الشركات السياحية تتجه لحجز أماكن لحجاجها علي متن رحلات شركة مصر للطيران خوفا من حدوث أي إضطرابات أثناء السفر علي طائرات الشركات الخاصة، التي قد تحصل علي نسبة لن تزيد عن 6% من حصة الشركات السياحية البالغة نحو 30 ألف حاج، فيما لن تزيد نسبة الحجاج الذين سيسافرون علي متن الخطوط الجوية السعودية 25%، بسبب حالات تخلف الحقائب في موسم العمرة الماضي.

وأوضح الغمري أن النسبة الباقية والتي تصل الي نحو 69% ستذهب الي شركة مصر للطيران نظرا لأداءها المتميز خلال موسم العمرة والحج العام الماضي ، سواء في خدمة الحقائب والمتعلقات ، أو في إنضباط التوقيتات الخاصة بالرحلات، إضافة الي ثبات سعر التذاكر وعدم فرض أي زيادة عليها رغم قيام المطارات السعودية برفع قيمة الخدمات الارضية التي تؤديها للطائرات والركاب بواقع 30% عن العام الماضي.
 
 
يوسف دياب وهشام يس