abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
اليابان تخفض درجة تحذير السفر إلى مصر
اليابان تخفض درجة تحذير السفر إلى مصر
عدد : 09-2012
استقبل أمس هشام زعزوع وزير السياحة السفير نوريهيرو أوكودا سفير اليابان فى مصر حيث تم خلال اللقاء مناقشة آخر تطورات الموقف بالنسبة للسياحة المصرية فى ظل الظروف الحالية.

وأكد الوزير على أن السياحة المصرية قد بدأت بالفعل فى التعافى وهو ما تؤكده الإحصائيات حيث بلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال الفترة يناير/ يوليو 2010 (306,256,5) سائح بزيادة قدرها 4,23%.

وقد أوضح السفير اليابانى فى بداية اللقاء أن الحكومة اليابانية قررت تخفيض درجة التحذير من زيارة مصر باستثناء شبه جزيرة سيناء والحدود مع ليبيا، معربا عن أمله فى زيادة عدد السائحين اليابانيين إلى مصر ،مؤكدا على ثقته فى أن الحكومة المصرية لا تدخر جهدا من أجل الحفاظ على أمن وأمان السائحين والحرص على تحسين الخدمات المقدمة للسائحين.

وأكد زعزوع، على اعتزام وزارة السياحة تكثيف الترويج للمقصد المصرى فى الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر ومنها السوق اليابانى الذى يٌعد سوقا واعدة حيث يعتبر السائح اليابانى سائحا متميزا نظرا لشغفه بالسياحة الثقافية التى يتميز بها المقصد المصرى، مضيفا أنه سيكون هناك تحركا واسعا فى السوق اليابانى بما يسمح بتدفق السياحة اليابانية وتنشيط الشركات العاملة بالسوق اليابانى وذلك من خلال عدد من الخطوات تشمل تسيير خط طيران مباشر القاهرة/ أوساكا بدءا من ديسمبر 2012 إلى جانب خط الطيران المبار القاهرة/ طوكيو الذى تم افتتاحه بالفعل، فضلا عن دعوة ممثلى الإعلام اليابانيين لزيارة مصر والتعرف عن قرب على المقصد المصرى.

وقال وزير السياحة، على اهتمام شركات السياحة ومنظمى الرحلات اليابانية بالمقصد السياحى المصرى وأن منظمى الرحلات اليابانيين يطالبون برفع حظر سفر المواطنين اليابانيين إلى مصر حيث أن لديهم طلب متزايد من السوق اليابانى.

وأشار الوزير خلال اللقاء إلى لقائه مع السيد وزير الداخلية والتى تم خلالها مناقشة الإستراتيجية الموضوعة لتأمين السائحين والمناطق السياحية.

كما وجه وزير السياحة الدعوة للسفير لزيارة مركز القيادة الآمنة ومركز تتبع حركة المركبات السياحية، كما دعاه لحضور افتتاح تطوير منطقة الأهرامات التى تتم بالتعاون مع وزارة الآثار.

كما أكد السفير اليابانى عن تقديره للشعب المصرى ونجاحه فى اختيار أول رئيس مدنى فى التاريخ المصرى من خلال انتخابات شفافة ونزيهة، مؤكدا على أن السياحة أساسية بالنسبة لمصر والتى تٌعد مقصدا سياحيا متميزا دائم الاستعداد لاستقبال السائحين .
 
 
ريهام البربرى