الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إحباط محاولة تهريب 1080 قطعة عملة معدنية إلى السعودية

إحباط  محاولة تهريب 1080 قطعة عملة معدنية  إلى السعودية
عدد : 09-2012
أحبط مركز الوحدات الأثرية التابع لوزارة الدولة لشئون الآثار بمطار برج العرب بالإسكندرية محاولة تهريب 1080 قطعة عملة معدنية ضبطت ضمن مشمول طرد يخص احد المواطنين مصرى الجنسية فى محاولة منه للخروج بها خارج البلاد متجهاً إلى مدينة جده بالمملكة العربية السعودية ، صرح بذلك د. محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار ، مشيراً إلي أن الضبط تم بالتعاون مع إدارة المطار والجهات الأمنية والجمركية بمطار برج العرب .
وأضاف د. إبراهيم أن وحدة المنافذ تمكنت أيضاً من ضبط 106 قطعة عملة معدنية أخرى داخل مشمول طرد لأحد المواطنين المصريين حاول الهروب بها إلى خارج البلاد متجهاً لمدينة الدمام بالسعودية ،مشيراً إلى أثرية بعض هذه العملات والتى ترجع إلي عصور مختلفة منها ما يعود إلي العصر اليوناني الروماني ومنها ما يعطي صورة واضحة عن تاريخ العملات بالعصر الأموي والعباسي والعثماني وأسرة محمد على .
وأشار حسن رسمى رئيس الإدارة المركزية للوحدات الأثرية بالمواني المصرية إلى أن لجنة وزارة الدولة لشئون للآثار بعد معاينتها مشمول الطرد بساحة جمرك البريد السريع أكدت أثرية 67 قطعة من مجمل عدد الضبطية الأولى إضافة إلي 67 قطعة أخري من الضبطية الثانية وأنها تخضع لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته لسنة 2010
،لافتاً أنه يجري حاليا ً اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الشابين المصريين ومصادرة القطع الأثرية لصالح وزارة الدولة لشئون الآثار.

 
 
حسن سعدالله