abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الخطوط السعودية تطبق نظام "القطعة" بدلاً من الوزن
الخطوط السعودية تطبق نظام -القطعة- بدلاً من الوزن
عدد : 09-2012
بدأت الخطوط السعودية منذ مطلع سبتمبر الحالي في تطبيق نظام جديد لنقل أمتعة الركاب، يعتمد على "القطعة" بدلاً من مفهوم "الوزن" الذي كان مطبقاً في السابق.

وقال مساعد المدير العام للعلاقات العامة والإعلام بالخطوط السعودية عبد الله الأجهر :" أن نظام نقل الأمتعة الإضافية الجديد يسمح لركاب الدرجة الأولى وركاب درجة رجال الأعمال بنقل حقيبتين بوزن 32 كيلو جراماً للواحدة، بينما يسمح لركاب الدرجة السياحية بنقل حقيبة واحدة بوزن 32 كيلوجراماً".

وأضاف الأجهر، أن النظام الجديد يمنح راكب الدرجة السياحية زيادة 2 كيلوجرام، حيث كان المسموح به في السابق 30 كيلوجراماً فقط، أما ركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، فيمنحهم زيادة في الوزن بـ 14 كيلوجرام حيث كان المسموح به سابقاً 50 كيلو جرام فقط.

وحول قيمة نقل الأمتعة الإضافية، أوضح مساعد مدير الخطوط للعلاقات العامة والإعلام، أن التكلفة تم تحديدها بـ 350 ريالاً لكل حقيبة إضافية للرحلات المتجهة إلى دول إفريقيا وآسيا و500 ريال للحقيبة الإضافية على الرحلات المتجهة إلى دول أوروبا وأمريكا.

وأعلن الأجهر عن مميزات إضافية يمنحها النظام الجديد لعملاء الخطوط السعودية المتكرر سفرهم، من حملة بطاقات الفرسان الذهبية والفضية، حيث يمنحهم نقل حقائب اليد مجاناً بشرط ألا يتجاوز وزن الحقيبة 7 كيلوجرام لركاب الدرجتين الأولى والسياحية، بشرط ألا يتجاوز حجم الحقيبة سعة المقصورة.
 
 
محمد مختار