abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زعزوع:السائح القادم لمصر يحترم عاداتنا وتقاليدنا.. ورئيس الوزراء يعطي اهتماما خاصا لملف السياحة ..وتفعيل بروتوكول المرحلة الثانية من مشروع إصلاح التعليم الفني للقطاع السياحي
زعزوع:السائح القادم لمصر يحترم عاداتنا وتقاليدنا.. ورئيس الوزراء يعطي اهتماما خاصا لملف السياحة ..وتفعيل بروتوكول المرحلة الثانية من مشروع إصلاح التعليم الفني للقطاع السياحي
عدد : 09-2012
أكد هشام زعزوع وزير السياحة على أن هناك رؤية موحدة بين وزارة السياحة ووزارة التربية والتعليم ووزارة التعاون الدولي لمتابعة تفعيل بروتوكول المرحلة الثانية من مشروع إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني للقطاع السياحي والذي بدأت مرحلته الاولى في 2008 ،جاء ذلك خلال اجتماعه مع د. إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم في إطار التعاون المتبادل لدعم التعليم الفني السياحي .

وأشار زعزوع إلى أن السائح القادم إلى مصر حريص كل الحرص على احترام عادات وتقاليد شعبنا ولابد ان نعلم أبنائنا ذلك من خلال استحداث مادة للسياحة تدرس في المدارس لتعريف أبنائنا بأهمية السياحة لمصر ومعرفة تراثنا الثقافي على أن يقوم بتدريس هذه المادة معلمين يتلقوا تدريبا معينا من قبل وزارة السياحة لتأهيلهم إلي جانب القيام برحلات تعريفية لتعزيز الانتماء لمصر .

وأضاف زعزوع أن تفعيل نظام التعليم والتدريب المزدوج داخل المدارس الفنية للسياحة والفنادق نظام الثلاث سنوات بدأ في خمس مدارس فنية بالقاهرة والجيزة وبورسعيد وبني سويف والأقصر،مشيراً إلى أنه لابد من وضع ضوابط لعمل خريجي مدارس وكليات السياحة والفنادق لان سوق السياحة لا يتحمل كل تلك الأعداد المتزايدة خاصة في مجال الإرشاد السياحي وضرورة ربط التعليم بالسوق بما يخلق عرض موازى لطلب السوق السياحي .

ومن جانبه، أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، أن المناهج الدراسية للتعليم الفني السياحي لابد أن يكون مصدرها وزارة السياحة وأن يكون دور التربية والتعليم تنقيحها تربويا ،مشيراً إلى تجارب رائدة في مجال التعليم الفني كالتجربة الألمانية التي تم تطبيقها في السعودية والتجربة الصينية التي تم تطبيقها في اليمن وكانت لهما نتائج طيبة في إصلاح أحوال التعليم الفني.

وقد طالب د إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم بضرورة الاستفادة من وزارة السياحة فيما يتعلق بالدعم الفني لتعظيم الاستفادة من المنشأت التعليمية التي تضم منشأت للضيافة كما في المدينة التعليمية في 6 أكتوبر والمجمع التعليمي بالإسماعيلية والقرية الدولية في6 أكتوبر .

وقال غنيم أن الوزارة قدمت للحكومة مقترح لتدشين الهيئة القومية للتعليم الفني والمهني لتعظيم الاستفادة من الموارد البشرية وأن وزارة السياحة ستكون عضو فاعل في تلك الهيئة لدعم التعليم الفني السياحي .


وقال حسين بدران ، مستشار وزير السياحة للتدريب والتنمية البشرية :" أن التعليم الفني في قطاع السياحة مبني على العرض وليس الطلب وانه لا توجد معايير لإنشاء المدارس الفنية السياحية حيث أن المحافظات المصدرة للعمالة السياحية ليس بها مدارس فنية للسياحة ".

وأضاف بدران انه تم الانتهاء من إعداد نظام إدارة متكامل للمدارس يشمل تطوير المنشأة ورفع كفاءة القائمين على الإدارة وتدريب المدربين والمدرسين ، وانه تم تطوير 36 كتاب دراسي تخصصي عن طريق خبراء دوليين ومحليين وفقا لرؤية الصناعة.

وفى ختام اللقاء، أشار وزير السياحة إلى أن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء يعطي اهتماما خاصا لملف السياحة إيمانا بدور السياحة في تنمية الاقتصاد القومي، مؤكدا على أن عودة الأمن سيزيد من التدفق السياحي القادم لمصر ،مشيرا الى نجاح جهود الحكومة المصرية لرفع حظر السفر الي مصر الذي فرضتة بعض الدول ومن بينها اليابان والصين وامريكا التي قامت برفع الحظر مما سيودي الى انتعاش الحركة السياحية الوافدة من هذه الدول .
 
 
ريهام البربرى