abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
سياحة مصر تبحث مع أيرلندا سبل توثيق التعاون بين البلدين
سياحة مصر تبحث مع أيرلندا سبل توثيق التعاون بين البلدين
عدد : 09-2012
استقبل هشام زعزوع ، وزير السياحة سفيرة أيرلندا لدى جمهورية مصر العربية، أيزولدا مويلان ،وكورمك جالاهر – نائب رئيس البعثة الأيرلندية، وسهام شارل المستشار التجاري، يأتي هذا اللقاء في إطار اتفاق التعاون الثقافي والتعليمي والعلمي الموقع بين البلدين، وفي ضوء مذكرة التفاهم للتعاون السياحي بين البلدين التي ينتظر توقيعها في أقرب وقت إلى جانب رغبة الجانبين لتسيير عدد أكبر من الرحلات الجوية بين مصر وأيرلندا.

وأكد الوزير على رغبة الجانب المصري للتعاون الوثيق مع هيئة السياحة الأيرلندية التي تعتبر من أفضل الهيئات السياحية على مستوى العالم. مستعرضاً الموقف السياحي بمصر وخاصةً بعد تخفيض الحظر على السفر إلى جمهورية مصر العربية في كل من دولتي الصين واليابان إلى جانب رفع الولايات المتحدة الأمريكية الحظر بشكل تام.

وأوضح الوزير اعتزام وزارة السياحة المصرية الترويج لمصر بشكل مختلف وإقامة واستضافة المزيد من الفعاليات السياحية بما يساهم في استعادة ثقة السائح في المقصد المصري. مشيراً إلى تأكيد وزارة الداخلية المصرية على إحكامها السيطرة الأمنية على كافة المقاصد السياحية.

وقد كشف الوزير عن التنسيق الجاري حالياً مع وزير الدولة لشئون الآثار المصرية لتأمين وتطوير وتجميل المناطق السياحية وذلك لتكون أكثر راحةً وجذباً للسائحين.

ومن جانبها، أعربت السفيرة الأيرلندية عن استعداد بلادها التام للتعاون الوثيق مع وزارة السياحة المصرية من أجل جذب حركة سياحية أكبر من أيرلندا إلى مصر.

جدير بالذكر، أن التعاون بين الجانبين المصري والأيرلندي في المجال السياحي يتم بالفعل منذ عدة سنوات في عدد من المحاور من بينها التدريب السياحي حيث تم الاستعانة بوكالة التنمية الأيرلندية (IDI) في مجال التدريب للنهوض بالكوادر السياحية العاملة في مجال السياحة، كما تم الاستعانة بالخبير السياحي الأيرلندي ناك نالتي لاستشارته بخصوص استراتيجية المجلس القومي لتنمية الموارد البشرية، وتشارك سنوياً هيئة تنشيط السياحة التابعة للوزارة في معرض Holiday World Experience في شهر يناير بمدينة دبلن.كما أن الحركة السياحة الوافدة إلى مصر من المقصد السياحي الأيرلندي قد ارتفعت من 128.642 إلى 139.811 بزيادة قدرها 8.68% في الفترة من يناير – يوليو 2012 عن نفس الفترة في عام 2011.
 
 
ريهام البربرى