abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر والعراق تبحثان فرص الاستثمار وتنظيم أسابيع سياحية متبادلة وفتح مكاتب لوزارتي السياحة في كلا البلدين
مصر والعراق تبحثان فرص الاستثمار وتنظيم أسابيع سياحية متبادلة وفتح مكاتب لوزارتي السياحة في كلا البلدين
عدد : 09-2012
التقى هشام زعزوع وزير السياحة بوفد عراقي برئاسة حمود محسن اليعقوبى رئيس هيئة السياحة العراقية،في إطار توطيد أواصر العلاقة بين مصر وشقيقاتها من الدول العربية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق العربية.

وأكد زعزوع ، على ضرورة تفعيل مزيد من التعاون بين البلدين فى كافة المجالات وبالأخص فى مجال السياحة ،مستعرضاً بعض المقترحات من بينها تشجيع المستثمرين المصريين للاستثمار في العراق ،وتنظيم أسابيع سياحية متبادلة فى مصر والعراق ،وفتح مكاتب لوزارتي السياحة في كلا البلدين لتسهيل تأشيرات الدخول خاصة السياحية.

كما أوضح الجانب العراقي، رغبته في الاستفادة من الخبرة المصرية لتطوير المناهج الدراسية فى مجال السياحة وتدريب الكوادر العراقية العاملة بمجال السياحة بالإضافة إلى الاستعانة بالخبرة المصرية فى مجال إدارة الفنادق حيث أكد الجانب العراقى على أن العراق تسعى حاليا لبناء فنادق ذات مواصفات عالمية.

وأكد وزير السياحة، على استعداد الجانب المصري للمساهمة بخبرته السياحية لمساعدة العراق الشقيق للنهوض في مجال السياحة، مشيرا إلى ترحيب مصر بزائريها من الأشقاء العراقيين ودعوتهم للاستمتاع بكافة المقومات السياحية المصرية.

جدير بالذكر ،أن الحركة السياحية الوافدة من العراق إلى مصر قد شهدت ارتفاعا خلال الفترة يناير/ يوليو بلغ 12.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي علاوة على تزايد عدد الليالى السياحية بنسبة 17.1% فى نفس الفترة.
 
 
ريهام البربرى