الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزارة السياحة تصدر عددا متميزا من مجلة "البحوث السياحية" لنشر الوعي السياحي

وزارة السياحة تصدر عددا متميزا من مجلة -البحوث السياحية- لنشر الوعي السياحي
عدد : 09-2012
أصدرت وزارة السياحة، عددا متميزا من مجلة "البحوث السياحية"، تحت إشراف الدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادي لوزير السياحة ،ومحفوظ على مدير مكتب وزير السياحة المصرى وقد تضمنت المجلة أحدث إصدارات منظمة السياحة العالمية والذي يشمل ثمانية موضوعات هامة وترسيخ المفاهيم السياحية من ناحية أخرى،وذلك في إطار نشر الوعي السياحي والتعريف بآخر مستجدات الموقف السياحي محليا وعالميا.

وقد تحدث الإصدار الأول عن "السياسة والتطبيق للسياحة العالمية" حيث يوضح مفهوم السياحة العالمية، ويشير إلى أعمال منظمة السياحة العالمية مع الاستشهاد بالمبادرات والوثائق الصادرة عن المنظمة .

أما الإصدار الثانى، فهو عن "الدليل العملي لإدارة المقاصد السياحية"، والذي يٌعرف المقصد السياحى ويشير إلى العناصر التي تجذب السائح للمقصد وتشبع احتياجاته بمجرد وصوله .

وفيما يتعلق بالإصدار الثالث، فقد كان عن "دليل بناء علامة المقصد السياحي" والذي شمل تفسير لمفهوم العلامة السياحية الذى يميز مقصدا عن الآخر ويجعله قادرا على المنافسة بفاعلية مع توضيح لاتجاهات السياحة عالميا.

وكان الإصدار الرابع، بعنوان "تطوير المنتج السياحي"، والذي أكد على أهمية المنتج السياحى وتطويره كجزء لا يتجزأ من التخطيط الاستراتيجي للتنمية السياحية .

و كان الإصدار الخامس ،بعنوان "دليل عملى لتنمية منتجات سياحية تعتمد على التنوع الحيوى " ،الذى أشار إلى العلاقة بين السياحة والتنوع الحيوى وكيفية قيام السياحة بإدارة التنوع الحيوى مع الإشارة إلى أمثلة لتطوير السياحة البيئية المعتمدة على المجتمع.

كما تحدث الإصدار السادس ،عن "التسويق الالكتروني" حيث أوضح تأثر صناعة السياحة بالانترنت ومختلف التقنيات الحديثة بشكل لم يسبق له مثيل حيث أصبحت من المؤثرات الأساسية في قرار العميل في غالبية الأسواق الرئيسية.

و تناول الإصدار السابع، "التغيير الديموجرافي والسياحة" ، موضحاً أن الدراسة الإحصائية للسكان تُعد من العناصر التي تشكل التنمية السياحية حيث يتغير بناء المجتمعات باستمرار وان كل من المنظمات العامة والخاصة في القطاع السياحي لها صلة مباشرة لدراسة هذه التغيرات والتفاعل معها بما يساهم فى تطوير السياحة.

وأشار الإصدار الثامن، تحت عنوان "سياحة الشباب" إلى أهمية هذا النمط السياحي وخاصة في العقود الأخيرة حيث يسافر الشباب بكثرة لمسافات بعيدة مما يساهم اقتصاديا في البلاد التي يزورونها وتلعب سياحة الشباب دور حيوي في خلق منتجات ومقاصد سياحية جديدة ومن هنا بدأ الاهتمام بتطوير السياسات والحملات التسويقية الخاصة بسياحة الشباب .

ومن جانبه، أكد وزير السياحة، هشام زعزوع على تميز هذا الإصدار لما يحمله من أفكار تساهم فى نشر الثقافة السياحية والتعريف بمستجدات السياحة حول العالم.
 
 
ريهام البربرى