الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مفاوضات مع السعودية لزيادة رحلات الحجاج للمدينة .. وصرف التذاكر الخميس المقبل.. وأولي رحلات الحج 6 أكتوبر والعودة آخر الشهر

مفاوضات مع السعودية لزيادة رحلات الحجاج للمدينة .. وصرف التذاكر الخميس المقبل.. وأولي رحلات الحج 6 أكتوبر والعودة آخر الشهر
عدد : 09-2012
قال سمير إمبابي وزير الطيران المدني :"أنه يجري مفاوضات مع سلطات الطيران السعودية ، من أجل زيادة عدد رحلات الحجاج المصريين الي المدينة المنورة"، موضحا أن السلطات في المملكة أشترطت بأنها لن تسمح بهبوط الطائرات التي تقل السعة المقعدية فيها عن 250 مقعدا .

من جانبه أعلن رشدي زكريا رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية ، أن مكاتب المبيعات التابعة للشركة ستبدأ في صرف تذاكر الحجاج يوم الخميس المقبل20 سبتمبر الجاري وحتي غلق السلطات السعودية لمجالها الجوي أمام رحلات الحجاج ، وخصصت الشركة 4 مكاتب هى: ، مكتب شبرا لحجاج السياحة، ومكتب الشركة بوزارة الداخلية لحجاج القرعة ومكتب التضامن الاجتماعى لحجاج الجمعيات والأوبرا لحجاج الأفراد والهيئات.

وأشار زكريا الي أن أولى رحلات سفر الحجاج إلى الأراضى المقدسة ستقلع يوم6 أكتوبر المقبل و وأن الرحلات ستستمر حتى 20 أكتوبر على أن تبدأرحلات العودة 31 أكتوبر وتستمر حتى 14 نوفمبر، مشيرا إلى أنه تقرر إيفاد بعثة من الشركة إلى مطارى جدة والمدينة المنورة تضم ضباط محطات وضباط تحميل وعلاقات عامة للمساعدة فى إنهاء وصول الحجاج إلى الأراضى السعودية.

وأضاف زكريا أن الشركة وضعت كافة ترتيباتها لنقل 89ألف حاج من حجاج القرعة والجمعيات الأهلية والسياحة على متن حوالى 350 رحلة جوية إلى جده والمدينة المنورة كما اتفقت الشركة على نقل 6 ألاف حاج من كوناكري على متن 24 رحلة جوية مباشرة من غينيا إلى جدة بينما من المنتظر أن يصل عدد حجاج الترانزيت من أوروبا وأمريكا وإفريقيا إلى نحو 12 ألف حاج.

وقال إن رحلات مصر للطيران التى ستنقل الحجاج من مطار القاهرة ستكون من الصالة الموسمية

إضافة إلى الرحلات من مطارى الأقصر والإسكندرية لنقل حجاج الصعيد والدلتا
 
 
يوسف دياب