abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
فتح باب التسجيل للترشح لجوائز الإعلام السياحي العربي
فتح باب التسجيل للترشح  لجوائز الإعلام السياحي العربي
عدد : 09-2012
أعلن المكتب التنفيذي للمركز العربي للأعلام السياحي عن فتح باب التسجيل للراغبين في الترشح للدورة الثالثة (دورة 2013 ) لجوائز الإعلام السياحي العربي، وهى جائزة أفضل كاتب سياحي في الوطن العربي ،وأفضل صحيفة عربية تخصص صفحة أو ملحقا سياحيا ،وأفضل موقع اليكتروني سياحي عربي ،وأفضل مجلة سياحية عربية ،وأفضل برنامج سياحي عربي.

وبالنسبة لجائزة الصحافة السياحة العربية يتطلب الترشح للجائزة أن تكون التغطية الصحفية موضوع الترشح في الكتابة السياحية وفنونها ، تحقيق (2000 - 3000) كلمة ويكون عن قضية هامة تشغل الرأي العام المهتم بالسياحة العربية أو موقع سياحي عربي ويجوز مشاركة أكثر من صحفي دون التعدي لثلاث صحفيين) , موضوع (2000-3000 ) كلمة عن بلد أو موقع سياحي عربي ، خبر( 300 - 600 ) كلمة ، مقال ( 1000 كلمة ) ، حوار ( 2000 - 3000 ) كلمة مع شخصية سياحية مسئولة عربيا ويجوز مشاركة أكثر من صحفي دون التعدي لثلاث صحفيين ، تقرير( 2500 - 3500 ) كلمة يكون عن مشروعات السياحة العربية ولم ينشر إلا في جريدة عربية.

فيما أقرت اللجنة الخاصة معايير جائزة أفضل صحيفة عربية بضرورة تخصيص مساحة تحريرية للسياحة أسبوعيا أو تصدر ملحقا عن السياحة أسبوعيا أو شهريا وان تغطى المساحة المقررة في الصحيفة السياحة الداخلية والعربية.

وتعتبر الجائزة الثالثة جائزة جديدة بعد انتشار المواقع الالكترونية والإعلام الاجتماعي والتواصلي الجديد أقرت اللجنة جائزة أفضل المواقع العربية السياحية، والجائزة الرابعة لأفضل مجلة سياحية عربية والأخيرة لأفضل برنامج سياحي عربي سواء إذاعي أو تليفزيوني يهتم بالسياحة المحلية والعربية .

يأتي ذلك فيما تختار اللجنة حسب المعايير الأكاديمية والمهنية الفائزين في المسابقة وهى مكونة من نخبة من الأكاديميين والصحفيين المتخصصين في دراسة المحتوى والتغطية الصحفية ومدى التزامها بالمعايير المهنية.

وقد أعلنت اللجنة المشكلة برئاسة حسين على المناعي الصحفي بوكالة الأنباء بالأمارات عن ضوابط الاختيار ومراحله الثلاث ، الأولى تعنى بإرسال الأعمال خلال الفترة من 10 سبتمبر الجارى إلى 10 نوفمبر 2012 البريد الالكتروني للمركز العربي للإعلام السياحي Awards@AC4MT.NET لمطابقة الأعمال بالشروط المطلوبة وإرسال الأعمال التي تتطلب النقل المباشر بالبريد يرسل الأعمال إلى مقر المكتب التنفيذي بالمملكة العربية السعودية- الرياض - السليمانيه - شارع الأمير ممدوح ص ب 11423.

ثم تأتى المرحلة الثانية ونقوم بعرض الأعمال على اللجنة المحايدة المشكلة من الخبراء والإعلاميين في فنون الإعلام المختلفة .

ثم تأتى المرحلة الأخيرة وهى إعلان النتائج ،وقد أوضح حسين المناعي الأمين العام للمركز العربي للأعلام السياحي – رئيس اللجنة انه من الأهمية أن يتم إرسال البيانات التالية ،الاسم بالكامل ،تاريخ الميلاد والمؤهل العلمي ، جهة العمل وتاريخ العمل والموقع الصحفي ،الاسم الإعلامي ،المواد المشاركة في المسابقة ،بيانات الاتصال بالصحفي وتشمل ( التليفون – البريد الالكتروني)،ترسل بيانات الاشتراك عبر البريد الالكتروني للمسابقة.
 
 
ريهام البربرى